بعد «عشرة» صن داونز.. هل بدأت نهاية الشناوي؟

ذات مصر

اقترب محمد الشناوي الحارس الأول للنادي الأهلي ومنتخب مصر، من الجلوس على دكة البدلاء، خلال مباراة الفريق المقبلة أمام القطن الكاميروني، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

بعد خماسية صن داونز.. الشناوي يقترب من دكة البدلاء

الشناوي الذي يلعب أساسيا رفقة الأهلي ومنتخب مصر منذ سنوات، بات قريبا من ترك مكانه في التشكيلة الأساسية للمارد الأحمر، لاسيما بعد الخسارة الكارثية أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقية بخماسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت عصر السبت الماضي، وشهدت تكرار لسيناريو 2019، حينما تلقى الأحمر أكبر خسارة في تاريخ مشاركاته الإفريقية بخماسية نظيفة.

 

صن داونز عقدة الشناوي

وبات الفريق الجنوب إفريقي بمثابة العقدة لقائد النادي الأهلي، حيث اهتزت شباكه في 16 مناسبة، وذلك خلال 5 مباريات شارك فيهم ضد صن داونز، من بينهم الخسارة المتكررة بخماسية في 2019، ومنذ يومين.

واستقبلت شباك الشناوي أهداف الخسارة التاريخية الأكبر في تاريخ الأهلي بالبطولة الإفريقية، ليبقى ذلك رقما سلبيا في تاريخ الشناوي الكروي.

 

انتقادات لاذعة لأداء الشناوي

وخلال الساعات الماضية، شنت جماهير الأهلي، حملة انتقاد لاذعة ضد محمد الشناوي، بعد نهاية مباراة الفريق الأحمر أمام صن داونز التي خسرها الأحمر بخماسية.

وخلال المباراة، جاء الهدف الثالث الذي سكن شباك حارس الأهلي من تصويبة بعدية جدا عن مرمى الفريق لتسكن شباكه ولم يحاول الشناوي حتى التصدي لها.

الشناوي أمام صن داونز سددت علي 5 تسديدات جميعهم سكنوا شباكه، لتشن جماهير الأحملة حملة على حارس الفريق وأداءه في الفترة الماضية، متهمينه بتراجع مستواه في الفترة الأخيرة وتلقي شباكه لعدد كبير من الأهداف.

وطالبت الجماهير بضرورة جلوس محمد الشناوي على مقاعد البدلاء في الفترة المقبلة والدفع بعلي لطفي الحارس البديل أو مصطفى شوبير الحارس الصاعد، خاصة وأن شباكه تلقت 18 هدفا في أخر 9 مباريات بمعدل هدفين في كل لقاء.

 

شوبير يكشف ملامح تشكيل الأهلي أمام القطن

في غضون ذلك، كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن مفاجآت في تشكيل الفريق الأول للنادي الأهلي، خلال مواجهة القطن الكاميروني المقبلة، وعلى رأسها الإطاحة بمحمد الشناوي.

وقال شوبير خلال تصريحات إذاعية: كولر سوف يجري 4 تغييرات في تشكيل الأهلي في المباراة المقبلة أمام القطن الكاميروني وعلى رأسها حراسة المرمى، وإراحة محمد الشناوي وإن كان هناك أحد الأفراد داخل الجهاز ينادي بمشاركة اللاعب وإراحته بعد مواجهة القطن.

وتابع شوبير: شاهدت مباراة الأهلي أمام صن داونز مرة أخرى، تخيلوا أن النادي الأهلي استقبل 5 هجمات خطرة والخمس هجمات كلهم دخلوا المرمى، ومنهم بقى تسديدات وانفراد وشكل مش كويس.

وأكمل حارس الأهلي السابق: سيد عبد الحفيظ في حالة غضب وذهول جدا من ما حدث في المباراة الماضية، والخسارة الثقيلة التي تلفاها الفريق، ولكن الجميع مجمعين حتى فيما لو فقدوا فرصة التأهل للدور المقبل، هناك تركيز تام في بطولة الدوري المصري.