موعد مباراة الأهلي والقطن الكاميروني

الأهلي
الأهلي

يخوض الاهلي مواجهة مصيرية له في دوري ابطال أفريقيا، وهي مباراة القطن الكاميروني وذلك في معقل القطن،  في الجولة الخامسة من مجموعات دوري ابطال افريقيا، والمباراة ستكون الاولي للفريق بعد هزيمة صن داونز الكارثية.

موعد مباراة الاهلي والقطن الكاميروني

 

يلعب الاهلي امام القطن الكاميروني في الساعة 6 مساء الجمعة المقبلة، الموافق 17/3/2023، وستكون المباراة الاخيرة للاهلي خارج الديار للفريق.

 ويستعد الاهلي للمباراة بكل جهده، لتعويض هزيمة صن داونز الكبيرة في الجولة السابقة، وستكون المباراة بمثابة انتقام للفريق الكاميروني، وذلك بعد خسارة الذهاب في القاهرة بثلاثية.

 

ترتيب الاهلي في دوري ابطال افريقيا 

 

يحتل الاهلي المركز الثالث في المجموعة برصيد4 نقاط من فوز وتعادل في 4 مباريات خاضها الفريق،والمجموعة التي تضم صن داونز ، والهلال، وبالاضافة الي القطن الكاميروني، المباراة بين الفريقين ليست الاولي من نوعها، فالفريقين تقابلا عدة مرات في افريقيا ومنها، الأهلي والقطن الكاميروني كانت في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2008 وفاز الأهلي ذهابًا بهدفين نظيفين وتعادل الفريقين في لقاء الإياب بنتيجة 2-2.

 

المواجهة الثانية بين الفريقين كانت في 2013 عندما تعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بنتيجة 1-1، أحرز للأهلي ذهابًا واحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح الذي فاز بها الأهلى الأهلي بنتيجة 7-6.

 

المواجهة الثالثة بين الفريقين كانت في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية عام 2014 وفاز الأهلي ذهابًا  بهدف نظيف، وكرر فوزه في لقاء الإياب بهدفين مقابل هدف واحد.

 

يدخل الاهلي لقاء القطن الكاميروني، وعينه علي الثلاث نقاط ولا شي اخر، وخاصة انه يمر بفترة سيئة بعد هزيمة الفريق امام صن داونز 5/2، وسيكون الفوز دافع لتخطي هزيمة صن داونز الاخيرة، ويسعي كولر الي معالجة الامور بافضل طريقة من خلال الفوز، وتحقيق الاستقرار الفني، وفي نفس الوقت هي الامل الاخير للاهلي لضمان الامل علي المنافسة علي بطاقة التاهل عن المجموعة، وذلك بعد ضمان صن داونز التاهل عن المجموعة، قبل مواجهتين من نهاية دور المجموعات، وتعد مباراة القطن الاخيرة للاهلي خارج الديار، قبل استضافة الهلال السوداني في القاهرة.