«عرَّفوا الشباب اللي بيتعمل بإيدين إخواتهم».. تصريحات السيسي اليوم بمجمع الأسمدة الأزوتية

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن محطات الرفع في مشروع الدلتا الجديدة ووسط سيناء، تستهدف معالجة مياه الصرف الزراعي لحمايتها من الإهدار كما كان يجرى في السابق بإلقائها في بحيرة المنزلة، وتم عمل سحارات لتوصيل المياه لشرق القناة في سيناء، وخطوط مياه لزراعة الأراضي.
 

كلمة الرئيس السيسي اليوم

وأضاف الرئيس السيسي، خلال فعاليات افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية في العين السخنة: «بنتكلم عن إضافة 3.5 مليون فدان، يعني تلت الأراضي الزراعية الموجودة حاليا، بنتكلم عن حوالي 9 ملايين فدان، بنضيف حوالي التلت لهم من خلال مشروعات التوسع الأفقي». 

وتابع الرئيس السيسي قائلا: «عاوز أقول للي بيسمعني دلوقتي اللى بنتكلم فيه، مش بنتكلم في مشروع بسيط، وطلباته من المياه أو طلباته من الأسمدة هتبقي ضخمة، مش بتكلم خالص على التجهيز كمشروع، ده موضوع تاني خالص، ده التوسع الأفقي اللى بنعمله».

ووجه الرئيس السيسي، الحكومة، لتنظيم رحلات للشباب للتعرف على المشروعات الجديدة، قائلا: «من فضلكم اعملوا رحلات لطلبة المدارس والجامعات للمشاريع دي.. عاوز أقول للناس في مصر وللشباب شوفوا اللى بيتعمل بإدين إخواتكم على مساحة مصر بالكامل.. بنتكلم على حجم هائل لما تشوفوه هتطمنوا ومش هنسمح لحد يعبث بعقول شبابنا».

وأضاف الرئيس السيسي: «خدوا طلبة جامعة أسوان ودوهم توشكى.. وقولوا لهم دي حاجتكم ولا بتاعة حد تاني؟.. قلنا دي حاجتنا، علينا دور بعيد خالص على اللى احنا بنعمله، نوري شبابنا وشباب ثانوي.. وده برنامج الحكومة مع أجهزتها والمحافظات والوزرات اللى فيها الشغل ده».

افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية

وافتتح الرئيس السيسي منذ قليل مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة، وذلك برفقة عدد من الوزراء. 

شركة النصر للكيماويات الوسيطة

وتعتبر شركة النصر للكيماويات الوسيطة شركة رائدة في صناعة الكيماويات والأسمدة، حيث أُنشئت الشركة عام 1972، وهى أقدم وأكبر شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، حيث تعد شركة متفردة من نوعها على مستوى الشركات والمصانع التي تعمل في نفس المجال فى الشرق الأوسط وذلك لتعدد أنشطة المصانع الموجودة بالشركة واختلاف منتجاتها.

ويتكون الفرع الثالث للشركة من مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة في 7 أغسطس من هذا عام 2019، و ذلك لتعظيم القيمة المضافة لخام الفوسفات المصري بتصنيعه في صورة أسمدة فوسفاتية بمعايير وجودة عالمية ويتكون المجمع من  5 قطاعات رئيسية بإجمالي (9) مصانع ومرافق صناعية هذا بالإضافة إلى محطة لتحلية مياه البحر ورصيف بحري متخصص لتصدير الأسمدة السائلة والصلبة.

وتتكون الشركة من 47 مصنعاً لإنتاج الكيماويات والأسمدة، ففى المقر الرئيسى للشركة يوجد مجمع إنتاج الكيماويات بأبو رواش يوجد 23 مصنعا ، وهم 4  مصانع تنتج الكلور اللازم لتعقيم مياه الشرب، و 7 مصانع لإنتاج الغازات الطبية والصناعية اللازمة للمستشفيات والمراكز الطبية والمصانع المختلفة، و 4 مصانع لإنتاج المبيدات الزراعية الآمنة، و4 مصانع لإنتاج المبيدات الحشرية المنزلية المختلفة، بالإضافة لمصنع لإنتاج الفيبرجلاس لخدمة مصانع الشركة والقطاعات المدنية الأخرى بالدولة، و مصنع فوق أكسيد الهيدروجين بتركيز (50) % ويستخدم في صناعة المنسوجات والورق  وفى العديد من الصناعات الدوائية والصناعات الغذائية.

ومن جانبه، كشف اللواء إيهاب عبد السمع رئيس شركة النصر للكيماويات الوسيطة أنها تعد هي الشركة الأولى في مصر اعتمادا بشهادة AQIS والتي تتيج تصدير الأسمدة بانواعها إلى استراليا، لتوفير فرص إضافية لمنتجات المجمع الجديد والذي يتيز بـ 6 مصانع مصنع لإنتاج الأمونيا السائلة، بطاقة 1200 طن/ يوم الذي يواكب أحدث نظم، ومصنع لإنتاج اليوريا السائلة بطاقة إنتاج 900 طن/ يوم، مصنع لإنتاج سماد اليوريا المحببة بطاقة 900 طن/ يوم، مصنع لإنتاج حامض النيتريك بطاقة 500 طن/ يوم، مصنع لإنتاج نترات النشادر السائلة بطاقة 650 طن/ يوم، مصنع لإنتاج نترات النشادر الجيرية بطاقة 900 طن/ يوم ولأول مرة في مصر ويعد من أنسب أنواع الأسمدة النيتروجية.

 

مختصر تصريحات الرئيس السيسي اليوم


- بنسابق الزمن علشان 3.5 مليون فدان يدخلوا الخدمة في أسرع وقت.

- مشروعات التوسع الزراعي تقلل حجم الطلب وفاتورة الاستيراد.

- مشروعات التوسع الأفقي تضيف 3.5 مليون فدان للرقعة الزراعية.

- توفر الغاز الطبيعي ساهم في إنشاء مجمع الأسمدة الأزوتية.

- مشروع مجمع الأسمدة الأزوتية به محطة معالجة مياه خاصة.

- اللى بيتعمل من مشروعات فضل كبير من ربنا ويحتاج أموالاً طائلة.

- وضعنا سعر ضمان لـ4 محاصيل وربطناه بالسعر العالمي.

- الدولة تواصل إنشاء البنية التحتية لخدمة مشروعات الزراعة.

- أدعو الحكومة لتنظيم رحلات للشباب للتعرف على المشروعات الجديدة.

- بحاول أكون صادق معاكم ومش بنوعد بحاجة منقدرش ننفذها.

- الدولة أنشأت 30 محطة رفع مياه لخدمة مشروعات الدلتا الجديدة.

- أدعو الإعلام لتسليط الضوء على مشروعات التنمية الضخمة الجديدة.