440 ألف دولار كلمة السر.. هل يكون لاعب بيراميدز سببًا في رحيل فيريرا عن الزمالك؟

ذات مصر

في الوقت الذي يعاني نادي الزمالك من أزمات عدة، أصدرت غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» قرارها بشأن شكوى نادي الزمالك ضد فريق التعاون السعودي في شأن صفقة اللاعب مصطفى فتحي.

أزمة الزمالك والتعاون السعودي

القرار يأتي بعدما سبق أن تقدم الزمالك بشكوى رسمية، على خلفية مستحقاته المتبقية والبالغة 400 ألف دولار في صفقة بيع مصطفى فتحي لنادي التعاون السعودي.

وأعلنت لجنة المنازعات بالفيفا اليوم، قبول شكوى الزمالك ومطالبة التعاون بسداد 400 ألف دولار (ما يعادل 12 مليون و361 ألف و240 جنيه) بالإضافة إلى 10% كفوائد، أي أن الزمالك سيحصل على حوالي 440 ألف دولار بعد احتساب الفوائد.

كذلك، قررت اللجنة فرض غرامة إضافية على التعاون قدرها 40 ألف دولار، على أن يتم دفعها في غضون 30 يوما من إخطار الاتحاد الدولي بالقرار الحالي.

وحال تخلف فريق التعاون السعودي عن سداد هذا المبلغ وفوائده للزمالك في غضون 45 يوما من الإخطار بهذا القرار، فإنه سيواجه عقوبة الإيقاف من قيد لاعبين جدد وربما تمتد إلى ثلاث فترات انتقالية.

هل يكون مصطفى فتحي سببًا في رحيل فيريرا؟

ومع الإعلان عن أحقية الزمالك في الحصول على مبلغ 400 ألف دولار، قد يساهم لاعب الأبيض السابق في حل أزمة رحيل البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق، والذي يطالب بالحصول على كامل مستحقاته من أجل فسخ عقده والرحيل.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه خالد لطيف أمين الصندوق بنادي الزمالك، عن آخر التطورات في مصير المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني الحالي للفريق الأبيض، مشيرًا إلى أن رحيله يعتبر القرار الأقرب في الوقت الجاري.

وتابع خالد لطيف في تصريحات عبر برنامج «الماتش» قائلا: «تم تفويض مجلس الإدارة فيما يراه في صالح الفريق، في ظل النتائج غير المتوقعة، وندرس عدد من القرارات والسيناريوهات الخاصة ببقاء أو رحيل فيريرا».

وأردف: «لم نقرر بعد مصير فيريرا، ولكن الأقرب رحيله عن النادي، لدينا العديد من الأزمات مثل الحجز على الأرصدة، وعدم وجود رئيس الزمالك، ونقوم أيضًا بدراسة موقف باقي أعضاء الجهاز الفني المعاون من باقي الجوانب ونتحدث مع أمير مرتضى لاستشارته ومعرفة رأيه، ولدينا مباراة في كأس الرابطة نركز عليها».

وأردف أمين صندوق الزمالك: «الشرط الجزائي ومكافآت العقد السابق وعدد من الأقساط الحالية للمستحقات، تعيقنا عن إقالة فيريرا، لا نتحدث عن أرقام محددة ولكن رقم بالدولار كبير، ونحاول التخفيض على قد ما نقدر، لأن لدينا عدة أزمات».

وحال حصول الزمالك على الـ400 ألف دولار، فإن ذلك قد يقرب فيريرا من الرحيل، بعد الحصول على مستحقاته، لاسيما أن الأبيض يعاني الكثير من المشاكل والتي في مقدمتها قلة توافر الأموال.

يذكر أن مصطفى فتحي انتقل مطلع الموسم الجاري لصفوف فريق بيراميدز معارا لمدة موسم واحد قادما من التعاون السعودي وذلك مع أحقية تفعيل بند الشراء النهائي.