مرتضى منصور بعد خروجه من السجن: ساوموني على حريتي وقُلت على جثتي !

ذات مصر

تحدث مرتضى منصور، عن كواليس الفترة الماضية التي تعرض فيها للحبس لمدة شهر في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، كاشفا عن أنه تمت مساومته على عقوبة محمود عبد المنعم كهربا لاعب منافسه النادي الأهلي.

معركتي مع الخطيب وليست مع الأهلي

مرتضى منصور الذي خرج لتوه من السجن، قال عبر صفحته في موقع الفيديوهات «يوتيوب»، إن معركته ليست مع النادي الأهلي؛ بل مع رئيسه محمود الخطيب.

وأضاف مرتضى منصور في مقطع فيديو: «ساوموني على حريتي أمام 3 أشياء، وهي: أولا تقسيط غرامة كهربا على 5 سنوات، وقلت: على جثتي، الفلوس مش فلوسي».

وتابع: «ثانيا نسيان قضية نادي القرن، وأمرت بإعادة اللافتات في النادي بعد أن تمت إزالتها سابقًا، وثالثا أن أعتذر لمحمود الخطيب رئيس الأهلي»، مردفًا: «ليس لدي أي معركة مع الأهلي، معركتي مع محمود الخطيب، والمعركة بدأت الآن».

وأكمل مرتضى منصور الذي لم يحسم بعد موقفه من العودة لرئاسة الزمالك من عدمها: «أرسلت رسالة لأحمد وأمير (نجلاه) أثناء دخولي السجن، وقلت لهم: إوعوا حد يضغط عليكم للاعتذار للخطيب، لو السماء انطبقت على الأرض».

أول تعليق لمرتضى منصور بعد الخروج من السجن

وكان مرتضى منصور، قد قال في أول تعليق عقب خروجه من السجن، موجهًا حديثه للخطيب: «تبقى أهبل لو فكرت إنك حبستني».

وتابع مرتضى، في تصريحات صحفية، مساء أمس الأحد: «هافطر وأغيّر، وأقول لمصر كلها إيه اللي حصل، وانتظروا بيان الساعة 11 هقول فيه علي كل كل حاجة»، مضيفا: «دخلت أسد وطلعت أسد».

موقف مرتضى من العودة لرئاسة الزمالك

في غضون ذلك، علق أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أمس الأحد، على موقف مرتضى منصور من حيث عودته من جديد لرئاسة نادي الزمالك من عدمه، وذلك عقب انتهاء مدة حبسه وخروجه خلال ساعات.

وقال صبحي في تصريحات تليفزيونية لقناة «صدى البلد»، إن مرتضى منصور طبق الجزء القانوني، ووزارة الشباب والرياضة تعمل حاليا على مراجعة لائحة نادي الزمالك، لإصدار القرار المناسب بشأن عودته لرئاسة النادي أم لا.

وأضاف وزير الرياضة: «لن نتشفى في مرتضى منصور ونحمد الله على سلامته، ونبحث حاليا كل شيء ونحن نحترم القانون، وعندما نخرج للحديث عن موقفه سيكون مدروسا قانونيا وليس عشوائيا».

وواصل صبحي حديثه قائلا: «لائحة نادي الزمالك الحالية هي لائحة استرشادية وليست قانونية ونقوم بمراجعتها حاليا ولا بد من أن القرار الذي سيتم اتخاذه يكون مدروسًا وكل شيء سيكون في وقته».

وأكمل: «ليس هناك توقيت معين للقرار بشأن نادي الزمالك وأعيننا على المؤسسات وليست الأفراد ولن نخرج عن الطرق القانونية حتى لا يكون القرار عشوائيًا».

يذكر أن مرتضى منصور كان قد تعرض للحبس لمدة شهر على خلفية سب محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، في الوقت الذي استقرت فيه الجمعية العمومية لنادي الزمالك على الوقوف بجانب مرتضى منصور ودعمه، من أجل استمراره كرئيس لمجلس إدارة النادي بعد انتهاء فترة حبسه.