«مستر إكس لا يموت».. كيف تعلم جمال عبد الحميد ورفاقه من درس أبو العلا والغندور؟

ذات مصر

كشف شهر الحبس الذي قضاه رئيس نادي الزمالك المحامي مرتضى منصور، في قضية سب وقذف محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عن كثير من الظواهر داخل «البيت الأبيض»، من بينها حرص أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك وقدامى لاعبي القلعة البيضاء، وفي مقدمتهم جمال عبد الحميد ومحمد صلاح وإسماعيل يوسف، على كيل المديح لمنصور، «لاتقاء شره» عقب خروجه من الحبس.

لاعبو الزمالك السابقون يبدو أنهم تعلموا من موقف طرد بعض زملائهم، وفي مقدمتهم خالد الغندور ومحمد أبو العلا، وأحمد عيد عبد الملك، من قناة النادي، إبان عودة مرتضى منصور من جديد لرئاسة الأبيض، عقب فوزه في الانتخابات الأخيرة التي تلت فترة إيقافه لمدة وصلت إلى سنة، حيث كان أول قرارته هو طرد هؤلاء اللاعبين من النادي، وذلك بعد هجومهم عليه في فترة إيقافه، ومحاولتهم النيل منه.

جمال عبد الحميد، اللاعب السابق للأبيض، والذي يسير بمبدأ «السمع والطاعة» لا يكاد يفوت فرصة، حتى يذهب لكيل المديح لرئيس الزمالك الذي خرج لتوه من الزنزانة، ولفت الأنظار بشكل كبير مؤخرا، وذلك من خلال دفاعه المستميت عن مرتضى منصور خلال فترة حبسه، وتأكيده أنه رئيس تاريخي للنادي، لن يأتي مثله.

شهر السجن عدَّى كأنه سنة

عضو الزمالك تحدث عن كواليس اختيار المدير الفني الجديد للقلعة البيضاء، قائلا: «أجرينا استفتاءً بالأصوات في مجلس إدارة الزمالك حول هوية المدرب الجديد، سواء مصري مؤقت حتى نهاية الموسم أو أجنبي، وننتظر حاليا صوت مرتضى منصور بعد خروجه من الحبس».

وأضاف عبد الحميد: «نفاضل بين 6 مدربين أجانب كبار لديهم سير ذاتية قوية، سواء لتولي المهمة في الوقت الحالي أو بداية من الموسم الجديد، وابتعدنا عن المدربين الذين تولوا تدريب الزمالك من قبل».

وعلق عضو مجلس إدارة نادي الزمالك على خروج مرتضى منصور من محبسه أمس الأحد، بعد قضاء 30 يومًا في السجن بتهمة سب رئيس الأهلي محمود الخطيب، بقوله: «الشهر الذي تعرض فيه للحبس مر كأنه سنة، لكن في النهاية عاد الأسد، صاحب الكلمة الواحدة، وسننظم استقبالًا كبيرًا له في نادي الزمالك».

رئيس لن ينساه التاريخ

عبد الحميد اعتاد أن يكيل المديح لرئيس الزمالك، فمنذ أن اقتيد مرتضى إلى السجن، لا يكاد قائد منتخب مصر الأسبق يفوت فرصة لإظهار دعمه، فقال مطلع الشهر الجاري إن هاتفه لم يصمت لأن الجميع يعشقه، وهناك حب جارف لاحظته، وأشكر جمهور الزمالك بالأخص على حبهم ودعمهم لمرتضى والزمالك.

وتابع عبد الحميد: «جماهير كثيرة من الأهلي اتصلوا بي وأكدوا دعمهم لمرتضى منصور؛ لأنه يقول دائماً كلمة الحق، أيضاً لاعبو الزمالك يحبون مرتضى منصور، وفيريرا يحبه جداً».

وأردف عضو الزمالك: «لا أحد يستطيع أن يجلس في مكانة مرتضى منصور، فهو رجل ليس طبيعيًا وقائد جيد، ورئيس نادٍ تاريخي، والتاريخ لن ينساه، ونحن قائمون بالأعمال حتى عودته».

مرتضى يطرد أبو العلا والغندور

قبل نحو عام، ومع فوز مرتضى منصور في انتخابات نادي الزمالك، أعلن بشكل فوري رحيل الثنائي محمد أبو العلا وخالد الغندور عن قناة الزمالك.

وقال مرتضى منصور في تصريحات لقناة «الحدث اليوم» عقب هذا القرار: «القناة التي حرمت المرشحين من عرض برامجهم لا تستحق أن تكون قناة الزمالك، محمد أبو العلا أنت رحلت عن القناة خلاص وكذلك خالد الغندور، والقناة ستعود لأصحابها».

محمد صلاح وإسماعيل يوسف، لاعبا الفريق السابقان، يعدان ضمن المقربين لمرتضى منصور، ويعملان في كنفه طوال الوقت، حرصا على التزام الصمت فترة حبسه، مع التأكيد على أن الفريق مستقر، والجميع في انتظار عودة مرتضى منصور من جديد، تخوفا من أن يصبح مصيرهما شبيها بأبو العلا وأحمد عيد عبد الملك وخالد الغندور، الذين هاجموا مرتضى بشكل كبير، إلا أنهم غادروا جدران الأبيض فور عودة مرتضى منصور لرئاسة النادي.