بعد رونالدو.. كوتينيو وبنزيما يقتربان من الدوري السعودي

ذات مصر

يوما تلو الأخر، نجد كبرى الصحف العالمية تربط أسماء نجوم كرة القدم، بالانتقال للدوري السعودي الفترة المقبلة، لاسيما منذ الانتقال المدوي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لصفوف فريق النصر السعودي خلال الانتقالات الشتوية الماضية، في مفاجأة غير متوقعة.

كوتينيو يقترب من الدوري السعودي

أحدث المنضمين لقائمة كبار اللاعبين الذين ارتبط اسمهم بالانتقال للدوري السعودي للمحترفين، كان البرازيلي فيليبي كوتينيو، لاعب أستون فيلا الإنجليزي، فصاحب الـ30 عامًا يرتبط مع أستون فيلا بعقد حتى 2026، وتحوم الشكوك حول استمراره مع الفريق بعد تراجع مستواه مؤخرًا.

ووفقًا لما ذكره موقع "فوتبول إنسايدر" البريطاني، فإن أحد أندية الدوري السعودي -لم يتم الكشف عن هويته- يسعى للتعاقد مع كوتينيو في الميركاتو الصيفي المقبل.

ولفت الموقع إلى أن النادي السعودي مستعد لدفع مقابل مادي ضخم من أجل إقناع الجناح البرازيلي بإتمام الصفقة.

بنزيما على رادار الاتحاد

الحديث عن كوتينيو، يأتي بعد يوم واحد على كشف صحيفة «اليوم» السعودية، عن مفاجأة مدوية، بشأن احتمال انتقال الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم نادي ريال مدريد، للدوري السعودي خلال الفترة المقبلة.

وقالت الصحيفة إن بنزيما -البالغ من العمر 35 عامًا وينتهي عقده مع ريال مدريد في يونيو 2023- وافق على إتمام انتقاله إلى الاتحاد هذا الصيف، ليزامل لاعبي منتخب مصر طارق حامد وأحمد حجازي اللذين يلعبان ضمن صفوف الاتحاد.

ونوهت الصحيفة بأن بنزيما يقترب من ارتداء قميص الاتحاد، بعقد يمتد إلى 3 سنوات، بالتحديد حتى صيف 2025، دون أن توضح قيمة الراتب السنوي، مضيفة: «وكيل كريم بنزيم وأحد أشقائه موجودان في مدينة جدة حاليًا من أجل البحث عن منزل له».

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن بنزيما سيخوض آخر مبارياته مع ريال مدريد في 4 يونيو، ضد أتلتيك بلباو، قبل إعلان توقيعه الرسمي على عقود انضمامه إلى الاتحاد.

ميسي براتب قياسي

وسبق أن كشفت  تقارير صحيفة إسبانية، أن  النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي دخل في مفاوضات بشأن الانتقال إلى الهلال السعودي خلال الموسم المقبل، وذلك في الوقت الذي يجري خورخي ميسي والد  ووكيل النجم الأرجنتيني  زيارة للمملكة، وذلك في إطار الترويج للسياحة السعودية.

ميسي الذي ينتهي عقده مع سان جيرمان في الصيف المقبل 2023، لديه إمكانية التمديد لموسم آخر، وذلك بشرط موافقة الطرفين.

وبحسب برنامج «الشيرنجيتو» الإسباني، فإن فريق الهلال السعودي، بدأ مفاوضات ضم ميسي في يناير الماضي، وعرض على البرغوث، الحصول على راتب سنوي قدره 300 مليون يورو.

وأوضح البرنامج أن ميسي طلب مهلة للتفكير، ورد عن طريق والده في الشهر الحالي، بأنه يرغب في الحصول على راتب أعلى مما يحصل عليه كريستيانو رونالدو نجم النصر، ويرى أن فارق 100 مليون يورو ليس كافيا.

الحديث الأخير عن كوتينيو، يأتي ليصبح اللاعب أحدث المنضمين إلى النجوم المطلوبين في الدوري السعودي، وعلى رأسهم ليونيل ميسي وسيرخيو راموس ثنائي باريس سان جيرمان، وكريم بنزيما ولوكا مودريتش وإيدين هازارد لاعبو ريال مدريد.

ويأتي الاهتمام المتزايد من الأندية السعودية بضم نجوم الصف الأول، بعد انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف النصر في الميركاتو الشتوي الماضي، والرغبة في استقدام أبرز الأسماء اللامعة في اللعبة في السنوات الأخيرة، ليصبح الدوري السعودي وجهة جديدة لكبار النجوم، والذين كانوا يفضلون في وقت سابق الانضمام للدوري الأمريكي أو الصيني بختام مشوارهم.