بعد القصف اللبناني.. وزير الخارجية الإسرائيلي: سنأخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية شعبنا

ذات مصر

علق وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، اليوم الخميس، على إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان على دولة الاحتلال الإسرائيلي اليوم، قائلا: «نواجه صواريخ من الجنوب والشمال في عيد الفصح».

وكتب كوهين على «تويتر» باللغة الإنجليزية: «في أول يوم من عيد الفصح  وبينما نجلس على طاولة العطلة مع أفراد الأسرة والأصدقاء، تواجه إسرائيل وابلًا من الصواريخ من الشمال والجنوب».

وأضاف: «هذا الأمر ليس عرضيا ولا يجب أن يختبرنا أحد، فسنأخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية شعبنا وبلدنا».

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الخميس، أن المدفعية الإسرائيلية قصفت مناطق في البلاد بالقذائف الثقيلة، عقب إطلاق عشرات الصواريخ على الدولة العبرية صباح اليوم من جنوب لبنان.

وأضافت الوكالة أن المدفعية الإسرائيلية عند مواقعها بالقطاع الغربي قصفت بعدة قذائف أطراف بلدتي القليلة والمعلية في قضاء صور، جنوبي البلاد، بينما أفادت بأنه لم تقع إصابات عقب القصف المدفعي الذي كان بعشرات القذائف.

وكانت عدة صواريخ من لبنان قد أطلقت على شمال إسرائيل، اليوم الخميس، وسط أنباء عن وقوع إصابات.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان أنه جرى رصد إطلاق قذيفة صاروخية من لبنان في اتجاه إسرائيل، وتم اعتراضها بنجاح من قبل الدفاعات الجوية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن نحو 30 صاروخا أطلقوا خلال الساعة الماضية باتجاه إسرائيل، وأن القبة الحديدية اعترضت 15 منها.

كما قام الجيش الإسرائيلي بتفعيل صفارات الإنذار للتحذير من إطلاق محتمل لصواريخ في شمال إسرائيل على حدود لبنان.