«الخارجية» تتابع أوضاع المصريين المقيمين في السودان

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

يتابع القطاع القنصلي بوزارة الخارجية المصرية على مدار الساعة أوضاع المواطنين المصريين المقيمين في كافة أنحاء جمهورية السودان الشقيقة، على خلفية التوترات التي تشهدها منذ صباح اليوم.

أوضاع المصريين في السودان

هذا، وقد أصدرت السفارة المصرية فى الخرطوم بياناً صباح اليوم، طالبت فيه المواطنين المصريين المقيمين في السودان بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن مناطق التوترات والإقلال من التحركات غير الضرورية والتزام المنازل لحين استقرار الأوضاع. 

وتتواصل السفارة مع المواطنين والطلبة المصريين المقيمين في السودان لتقديم كافة أوجه الرعاية لهم.

وتهيب وزارة الخارجية بكافة المصريين المتواجدين فى السودان التواصل مع السفارة المصرية في الخرطوم فى حالة تعرضهم لأية مخاطر، وذلك لتقديم الرعاية اللازمة لهم.

وكانت شركة مصر للطيران، أعلنت عن وقف رحلاتها الجوية إلى ومن مطار الخرطوم مؤقتًا، وذلك اعتبارًا من اليوم السبت الموافق 15 أبريل 2023 ولمدة 72 ساعة، لحين الموافاة بمستجدات الأوضاع في السودان.

وقالت مصر للطيران في بيان لها منذ قليل: جاء ذلك في ضوء ما ورد إلينا من معلومات حول وجود اضطرابات فى الأوضاع الأمنية بدولة السودان الشقيق، وبناء على ذلك تعلن شركة مصر للطيران، وأهابت مصر للطيران بعملائها الكرام ضرورة مراجعة حجوزاتهم من وإلى مطار الخرطوم من خلال الاتصال بمركز خدمة اتصالات مصر للطيران على رقم 1717 من أي هاتف محمول داخل مصر أو الرقم الأرضي 090070000، أو الرقم الدولي 97142306666+، أو الرقم الدولي 966122297777+، أو زيارة الموقع الإلكتروني، أو أقرب مكتب بيع لمصر للطيران أو الوكيل السياحي.

الأوضاع الأمنية في السودان

وشهدت الخرطوم ومدن أخرى اشتباكات مسلحة بين قوات من الجيش و«الدعم السريع».