ميليشيا «الدعم السريع» تعلن إجلاء 41 إيطاليًا بعد تواصل روما معها

ذات مصر

قالت ميليشيا «الدعم السريع» في السودان إنها نفذت عملية إجلاء ناجحة لرعايا دولة إيطاليا شملت طاقم السفارة و41 مواطنًا إيطاليًا بعد تواصل السلطات الإيطالية معها.

تصريحات وزير الخارجية الإيطالي

وقال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني، في تصريحات نقلتها شبكة «يورو نيوز» قبل عملية الإجلاء: «لقد قمنا بالتواصل مع 140 إيطاليا يتواجدون في السودان، ونقوم بكل ما هو ممكن لضمان سلامتهم».

وأكد الوزير الإيطالي في معرض تصريحاته أن العملية تجري بالتنسيق مع وزارة الدفاع الإيطالية، مضيفًا: «إجمالا سيهتم جنودنا بنحو 200 شخص، بينهم مواطنون سويسريون وأعضاء السفارة الرسولية» في السودان.

وكانت عملية إجلاء أعضاء الجاليات الأجنبية بدأت منذ يومين في ظل تصاعد التوترات العسكرية بين القوات المسلحة السودانية وبين ميليشيا «الدعم السريع».

وأعلن الجيش السوداني في بيان له قبل ساعات نجاحه في إجلاء عدد من البعثات الدبلوماسية ورعايا بعض الدول، في إطار عملية الإجلاء التي أعلن عنها، وهي، البعثتان القطرية والأردنية عن طريق البر إلى بورتسودان ومنها جوا إلى وجهتيها النهائيتين، وكذلك البعثات التي تم إجلاؤها جوا عن طريق وادي سيدنا وهي بعثات الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا ، ألمانيا ، فرنسا.