الخارجية: إجلاء 436 مواطنًا مصريًا من السودان

ذات مصر

كشف السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عن إجلاء الدولة اليوم 436  مواطناً من السودان عبر الإجلاء البري بالتنسيق مع السلطات السودانية،  في اطار جهود الدولة فى تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان.

وأكد أبوزيد استمرار  السفارة المصرية في الخرطوم  والقنصليات في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا في التنسيق مع المواطنين المصريين في السودان لتأمين عملية إجلائهم تباعاً.

الإعلان عن بدء عملية الإجلاء

كانت الخارجية المصرية قد أعلنت في بيان سابق صباح أمس عن بدء إجراءات إجلاء عدد من المواطنين المصريين من المناطق الآمنة بالسودان، بالتنسيق مع السلطات السودانية، في إطار جهود الدولة لتنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان.

وكانت الوزارة قد قالت في بيان سابق، إنها تحاول توخي أقصى درجات الحذر حفاظاً على سلامة المصريين العالقين هناك وأعضاء البعثة الدبلوماسية في السودان، بعد إصابة أحد أعضاء السفارة المصرية بطلق ناري.

وأشارت في البيان ذاته الذي صدر صباح اليوم، إلى أن الدول التي لديها أعداد كبيرة من المواطنين تتجاوز العشرة اَلاف، مثل مصر، تحتاج إلى عملية تخطيط مُحكمة وآمنة ومنظمة لضمان سلامة ودقة عملية الإجلاء، خاصة في ظل التصاعد الخطير في حجم المخاطر.