«التموين» تنفي نقص السلع الأساسية بالأسواق

ذات مصر

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، وجود نقص في السلع الأساسية، مُشددةً على توافر كافة السلع الأساسية بشكل طبيعي، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً بكافة الأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي.

وأشارت الوزارة في بيان لمجلس الوزراء عبر «فيس بوك»، إلى توافر مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية يكفي لعدة أشهر مقبلة، منوهةً إلى شن حملات تفتيش دورية على كافة الأسواق، لمنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.

احتياطي السلع الأساسية

وأوضحت وزارة التموين أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي لـ4 أشهر، والأرز 3.7 أشهر، والمكرونة 7 أشهر، والزيت 3.4 أشهر، والدواجن المجمدة 7 أشهر، مع توافر احتياطي استراتيجي آمن من القمح، سيرتفع بعد الموسم الحالي ليكفي 7 أشهر.

ضوابط صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية

وأعلنت وزارة التموين، أمس الاثنين، ضوابط جديدة لصرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات، والتي يبدأ العمل بها بداية من اليوم الثلاثاء، والتي جاءت كالتالي:

1- صرف زجاجة زيت 800 ملي لكل فرد بحد أقصي 4 زجاجات للبطاقة.

2- صرف 1 كيلو سكر لكل فرد حسب احتياجه وبحد أقصي 6 كيلو سكر للبطاقة.

3- صرف 1 كيلو أرز للبطاقة التموينية التي يقل عدد الأفراد بها عن 4 أفراد، وصرف 2 كيلو أرز للبطاقة 4 أفراد فأكثر/ أو صرف عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة التي تقل عن 4 أفراد، وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة 4 أفراد فأكثر.

4- صرف باقي المستحق من الدعم للمواطن من أصناف قائمة السلع التموينية الأخرى المتاحة على النظام

5- الصرف بحد أقصى 4 مرات في الشهر

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة غضب المواطنين.

وأوضح أنه في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).