وزير الخارجية يتجه إلى برلين للمشاركة في اجتماع حول الأوضاع الفلسطينية

ذات مصر

توجه وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الألمانية برلين للمشاركة في اجتماع  وزاري لصيغة ميونخ حول عملية السلام؛ لمناقشة الموقف الفلسطيني

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة، في بيان عبر "فيس بوك، بأن  وزراء خارجية مصر، والأردن، وألمانيا، وفرنسا سيشاركون في الاجتماع للتباحث حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشدد أبوزيد على الدور المصري  لدفع، وتكثيف جهود التهدئة، وخفض التوتر بين الجانبين الفلسطيني، والإسرائيلي. مضيفا أن الوضع المتفجر في الأراضي الفلسطينية المحتلة نتيجة الاعتداءات المتكررة للقوات الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية، واستهداف المدنيين خارج إطار القانون، ويشكل تصعيداً خطيراً ينذر بخروج الوضع عن السيطرة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، إلى ضرورة تكثيف جميع الجهود الدولية؛ لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتتالية علي الفلسطينيين، وتنسيق العمل بين الأطراف الفاعلة على المستويين الإقليمي، والدولي.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي 

يذكر أن قوات الاحتلال شنت هجومًا على قطاع غزة، فجر أمس الثلاثاء، أسفر عن استشهاد 13 شخصًا، و20 مصابا من المدنيين، واقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى. وأدانت وزارة الخارجية هذه الاعتداءات التي تتنافى مع القوانين الدولية. 

وليست هذه المرة الأولى التي تعتدي فيها القوات الإسرائيلية على المدنيين، حيث اقتحموا المسجد الأقصى في شهر رمضان، واحتجزوا، واستخدموا العنف ضد المعتكفين بالمسجد.