رئيس شركة أمريكية: توجد فرص لتحقيق اكتشافات بترولية جديدة في الصحراء الغربية

ذات مصر

التقى وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، اليوم، الاثنين، بالرئيس التنفيذي لشركة أباتشي الأمريكية، جون كريستمان، ورئيس أباتشي مصر، ديفيد شي، لاستعرض أنشطة الشركة في مصر، وبرامجها الحالية، وخططها المستقبلية لزيادة أعمالها في البحث، والاستكشاف، وإنتاج البترول، والغاز بمنطقة الصحراء الغربية.

مزيد من الاستثمارات بالصحراء الغربية

وذكر وزير البترول، والثروة المعدنية أن أباتشي تعمل في مصر منذ أكثر من 25 عاماً في منطقة الصحراء الغربية، وحققت نجاحات، وأصبحت أكبر منتج للبترول في مصر.

ونوه جون كريستمان إلى وجود العديد من الفرص لتحقيق اكتشافات جديدة في الصحراء الغربية، واستخدام التكنولوجيات الحديثة، وطرق حفر جديدة، مبينًا أن أباتشى ترغب في الحصول على مناطق امتياز جديدة ذات احتمالات بترولية مرتفعة لزيادة معدلات الإنتاج الفترة المقبلة.

وذكر الملا أن أباتشي شريك مهم لقطاع البترول، وبينهما رؤى مشتركة لضخ المزيد من الاستثمارات، وحفر المزيد من الآبار لتحقيق المصلحة للطرفين، مشيرًا إلى أهمية التوسع في استخدام التكنولوجيا المتطورة، والتحول الرقمي، لرفع كفاءة العمليات، وتقليل تكاليف الإنتاج.

وشدد الوزير في ختام اللقاء على أهمية استخدام الطاقة الجديدة، والمتجددة مثل، الطاقة الشمسية في التشغيل بدلاً من استخدام السولار في توليد الكهرباء.