اتهام صاحب مركز طبي ومستشفى شهير بالتسبب بوفاة «يمنية».. شقيقة الضحية: أدى جراحة تجميل وهو طبيب جلدية

ذات مصر

حصل «ذات مصر»، على نص التحقيقات في القضية المتهم فيها صاحب مركز طبي ومستشفى شهير، بالتسبب في وفاة سيدة جراء إجراء جراحة لها، والطبيب غير مختص بإجرائها، ثم تعرضها للإهمال الطبي داخل المستشفى حتى وفاتها لاحقًا.

أقوال شقيقة الضحية

- اسمك وسنك وجنسيتك؟

*** ماريا محمد علي سليمان، 39 سنة، يمنية الجنسية.

- ما سبب حضورك؟

*** أختي، 53 سنة، توجهت بها إلى الطبيب "محمد ع." صاحب مركز طبي معروف بشارع اللبينى فيصل، لإجراء جراحة شفط دهون وشد الجسم، واستلم مبلغ 75 ألف جنيه، نظير ذلك، وبعدين ساءت حالتها وتم نقلها بمعرفة الطبيب إلى مستشفى "جنة" لإسعافها وظلت بالمستشفى 25 يومًا حتى توفيت، وأنا اتهم الطبيب المعالج بالإهمال الطبي وإجراء جراحة غير ناجحة.

اتهام الطبيب والمستشفى

- ما تفصيلات الواقعة تفصيلا؟

*** الطبيب المشكو في حقه أجرى لأختي عملية شفط دهون، بمركز طبي بشارع اللبينى فيصل، وبعدها توجهنا بأختي للمنزل، ومكثت شقيقتي أسبوع وخلاله حدثت التهابات للجروح، وتوجهنا بها للعيادة وعندما كشف عليها حولنا إلى مستشفى بالقاهرة، وأجرى جراحة أخرى تسمى "شد دونن التئام الجروح"، وعلميا لا يصح إجراء عملية الشد إلا بعد 4 أشهر من الجراحة الأولى.

بعد إجراء الجراحة الثانية، توجهنا للمنزل، والجروح التهبت بشدة، فحولنا الطبيب إلى مستشفى جنة بشارع الهرم وظلت بالمستشفى 25 يومًا حتى توفيت، وتعرضت لالتهاب بالصدر وقرح فراش وذلك من الإهمال أيضًا بالمستشفى الذي أدى إلى التهاب بالصدر وقرح الفراش، وأنا بتهم الطبيب المعالج بالنصب والاستيلاء على المبلغ المالي وإجراء جراحتين، وقد علمنا بعد ذلك انه أخصائي جلدية وتجميل فقط وغير مختص بتلك الحالات.

- ما الضرر الواقع عليك؟

*** الإهمال الطبي من الطبيب المعالج والمستشفى والذي تسبب في وفاة شقيقتي.

- هل معك ما يفيد ذلك؟

*** معي صورة من خطاب المركز الطبي الخاص بالطبيب المشكو في حقه وثابت به تكلفة الجراحة 75 ألف جنيه.

- ما الإهمال الناتج من الطبيب أو المستشفى؟

*** اكتشفنا أن الطبيب غير متخصص في تلك الجراحات وهو أخصائي جلدية فقط، وإهمال المستشفى مع المريضة أدى إلى قرح الفراش والتهابات بالصدر.

- ما غرضك من البلاغ؟

*** اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المشكو في حقهم للإهمال مما تسبب في الوفاة.