انفراد: 3 متهمين نصبوا على رجل أعمال سعودي وآخرين ببيع أرض فى المقطم بعقود مزورة

ذات مصر

حصل "ذات مصر"، على نص التحقيقات في القضية المتهم فيها 3 اشخاص بالنصب والإحتيال ببيع قطعة أرض كبرى بالمقطم، ليست ملكا لهم، إلى 3 رجال أعمال بينهم سعودي، وتحصلوا منهم على مبلغ مالي قدره 2 مليون و650 ألف جنيه عن طريق الإحتيال.

المتهمون في القضية هم، "محمد س. ع. – 53 سنة – موظف سابق بالهيئة المصرية للمساحة، ومحمود أ. م.– 44 سنة – محامي حر، وأحمد ح. م. – 56 سنة – صاحب مكتب عقارات".

اتهامات النيابة العامة

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين في قرار إحالتهم إلى المحاكمة الجنائية تهمة ، الاشتراك بطريقة الإتفاق والمساعدة مع أخرين مجهولين في تزوير بطاقات تحقيق شخصية لثلاث أشقاء علموا أنهم مقيمين خارج مصر وهم، "شريف عبدالمجيد عطية، وساهر عبدالمجيد عطية، ونهال عبدالمجيد عطية"، وزورا أيضا عقد خاص بملكيتهم لقطعة الأرض رقم 9028 بالمنطقة (س) بالهضبة العليا بلوك 10 بشياخة المقطم.

كما زوروا توكيل بالبيع والتعامل منسوب صدوره من الأشقاء الثلاثة، على قطعة الأرض المذكورة، وقاموا من خلال التوكيل المزور ببيع قطعة الأرض لصالح رجلي الأعمال "خالد سعيد عبدالله وأحمد السيد عبدالحفيظ"، بالمشاركة مع رجل الأعمال السعودي "عبدالله حمزة سالم المالكي صاحب مجموعة شركات مقاولات بالمملكة العربية السعودية.

محامي الضحايا

وأقر عادل لوقا شهاب، 65 سنة، محامي، بالتحقيقات، أنه وكيل قانوني عن رجال الأعمال الذين اشتروا قطعة الأرض من المتهمين، وأن المتهمين عرضوا أوراق بدأت كالسليمة وتبين تزويرها فيما بعد، وقاموا ببيع قطعة الأرض مقابل مبلغ مالي تحصلوا منه على 2مليون و650 ألف جنيه، بناء على الإيهام بصحة الأوراق المقدمة منهم.