«النقل»: موازنة الوزارة بكامل هيئاتها بلغت 2 تريليون جنيه

ذات مصر

أصدرت وزارة النقل بياناً إعلاميا، اليوم الأربعاء، حول ما تداول بأحد البرامج التليفزيونية بشأن أن ميزانية النقل تبلغ 600 مليون جنيه وليست 2 تريليون جنيه.

 وأشارت الوزارة إلى أن ما ذكره مقدم البرنامج بأن موازنة النقل تبلغ 600 مليون جنيه، مبينة أن الرقم المذكور هو موازنة ديوان عام الوزارة فقط، وليست الموازنة المخصصة لوزارة النقل بكافة الهيئات التابعة لها.

ونوهت إلى أنه تبلغ موازنة وزارة النقل بكافة هيئاتها السابق الإشارة إليها خلال الفترة من 2014-2024، 2 تريليون جنيه وهي موازنة استثمارية من الباب السادس تدخل ضمن الخطة الطموحة التي تنفذها وزارة النقل لتحقيق النهضة والنقلة النوعية الكبيرة التي يشهدها قطاع النقل في مصر.

وذكرت وزارة النقل المشاريع التي قامت بها وهي كالتالي (مشروعات الطرق والكباري مبلغ 530 مليار جنيه ومشروعات السكك الحديدية مبلغ 225 مليار جنيه ومشروعات مترو الانفاق والجر الكهربائي مبلغ 1100 مليار جنيه ومشروعات النقل البحري مبلغ 129 مليار جنيه ومشروعات الموانئ البرية والجافة مبلغ 15 مليار جنيه ومشروعات النقل النهري مبلغ 4 مليار جنيه).

وطلبت وزارة النقل من المواطنين عدم الانسياق وراء هذه الشائعات المغرضة والأرقام المغلوطة والتي تصدر من أشخاص يجهلوا الحقائق والاعتماد والحصول على البيانات والأرقام الرسمية التي تصدر من وزارة النقل .