بعد صلح مرتضى وحازم إمام.. «الزمالك» يحل أزمة قيد لاعبيه بالقائمة الأولى

ذات مصر

نجح الزمالك في حل أزمة مديونياته مع اتحاد الكرة، وتمكن من قيد جميع لاعبيه في القائمة الأولى بعدما اتفق على عمل عقد بجدولة المديونية على أن تدفع الشركة الراعية 30 مليون جنيه من المديونية.

وأرسل الزمالك "شيكا بنكيا" لاتحاد الكرة مقابل 30 مليون جنيه الخاصة بمستحقات الزمالك لدى الشركة الراعية ليتحصل عليها اتحاد الكرة من الشركة مقابل مديونيات الزمالك.

القائمة الأولى هي التي يرسلها كل فريق إلى اتحاد الكرة، والتي تتضمن جميع اللاعبين الذين كانوا مع الفريق بالموسم الماضي وسيستمرون في الموسم المقبل.

وفي حال لم يتم وضع اسم أي لاعب ضمن القائمة الأولى فيكون من حقه الانضمام لأي فريق بشكل مجاني.

ويسعى الزمالك حاليا لحل أزمة إيقاف القيد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب مستحقات سبورتنج لشبونة من صفقة انضمام محمود عبد الرازق "شيكابالا" التي تم إيقاف القيد بسببها حتى الدفع.

وينتظر الزمالك نتائج أزمة إيقاف القيد لمعرفة ما إذا كان سيبيع بعض اللاعبين ويتعاقد مع لاعبين آخرين أم سيستمر بنفس القائمة الحالية في الموسم المقبل دون تدعيمات.

وكان اتحاد الكرة قد مدد فترة قيد القائمة الأولى للأندية حتى اليوم الثلاثاء 8 أغسطس كموعد أخير.

وأنهى الزمالك الدوري المصري في المركز الثالث بالموسم الماضي خلف الأهلي وبيراميدز.

وتأهل الزمالك لكأس الكونفدرالية الأفريقية في الموسم المقبل.

صلح بين مرتضي منصور وحازم إمام

وكشف  الإعلامي إيهاب الكومي حدوث صلح بين حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ومرتضى منصور، رئيس لجنة الاشتراكات والعضويات بنادي الزمالك، خلال زيارة الأخير إلى مقر الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأشار الكومي، خلال تصريحات تلفزيونية إلى أن تم الصلح بين حازم إمام، عضو اتحاد الكرة، ومرتضى منصور في جلسة ودية باتحاد الكرة اليوم الاثنين.