تعرف على قرعة كأس العالم للأندية 2023

ذات مصر

أجريت، اليوم الثلاثاء، قرعة بطولة كأس العالم للأندية بمدينة جدة السعودية، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو.

وأسفرت نتائج القرعة عن مواجهة الأهلي للفائز من مباراة الدور الأول يوم 12 ديسمبر المقبل، التي ستجمع بين اتحاد جدة السعودي المستضيف وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، والتي سيواجه الفائز فيها، بطل أمريكا الجنوبية في الدور نصف النهائي، الذي لم تحدد هويته بعد.

أما المباراة الثانية بالدور ربع النهائي، فستجمع المكسيكي كلوب ليون، والياباني أوراوا ريد دياموندز، على أن يواجه الفائز منهما مانشستر سيتي بطل أوروبا بنصف النهائي يوم 19 ديسمبر.

وأبعد بذلك عن القرعة فريقي الأهلي المصري واتحاد جدة السعودي، عن طريق مانشستر سيتي الإنجليزي في نصف النهائي، حال تأهل أي منهما.

وسيحصل بطل نسخة كأس العالم للأندية 2023 على 5 ملايين دولار، والوصيف على 4 ملايين دولار، والمركز الثالث على 2.5 مليون دولار، والرابع على 2 مليون دولار، والخامس على 1.5 مليون دولار، والسادس على مليون دولار، أما المركز السابع والأخير فسيحصل على 500 ألف دولار.


وتُقام بطولة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية بين 12 و22 ديسمبر المقبل بمشاركة 7 أندية تمثل أبطال قارات العالم.

وتعد هذه النسخة قبل الأخيرة التي تقام بالنظام التقليدي المعتاد، قبل أن تشهد مشاركة 32 فريقا في نسخة 2025 المقررة إقامتها بالولايات المتحدة، على أن تقام كل 4 أعوام.