"الخارجية البحرينية" تدين تصريحات المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بشأن وضع السجناء

ذات مصر

رفضت وزارة الخارجية البحرينية، تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بشأن أوضاع السجناء في المملكة، معتبرة ذلك "تدخلا في الشؤون الداخلية".

وقالت الوزارة في بيان لها : "تعرب وزارة الخارجية عن استنكارها الشديد للتصريحات التي صدرت عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، باعتبارها تدخلاً في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين".

بيان للخارجية البحرينية 

وأضافت الوزارة: "تؤكد الوزارة أن مملكة البحرين تملك عددًا من الآليات الوطنية المستقلة المعنية بمتابعة حقوق الإنسان في المملكة، وأن هذه الآليات قد قامت بزيارات مفاجئة لمركز الإصلاح والتأهيل للتحقق من الادعاءات الخاصة بوضع المحتجزين في المركز".

وأردفت الوزارة: "تشدد الوزارة على أهمية احترام مبادئ ميثاق الأمم المتحدة التي تدعو إلى حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والعمل بها، وتدعو المسؤولين في إيران إلى تحري الدقة وعدم الانجرار وراء معلومات مغلوطة تسيء إلى العلاقات بين البلدين".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، قد اتهم البحرين، في تصريحات سابقة، بانتهاك حقوق الإنسان، خاصة حقوق السجناء.

وقال “زادة” إن "البحرين تحتجز سجناء سياسيين، وتمارس عليهم ضغوطًا وانتهاكات، ويجب على المجتمع الدولي التحرك لوقف هذه الانتهاكات".