«ssc» السعودية تخطط لنهاية عهد «بي إن سبورت» بالاستحواذ على بطولات الكاف

ذات مصر

حرب البث التلفزيونى من المعارك المهمة على الساحة الكروية ولا تقل ضراوة عن مواسم انتقالات اللاعبين وصراعات الأندية عليهم للحصول على خدماتهم.

على مدار الأيام الماضية نشبت صراعات من نوع أخر بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وقنوات "بي إن سبورتس" القطرية بعدما فسخ "كاف" أكبر عقوده لحقوق البث مع المجموعة القطرية والدخول في نفق النزاع القانوني مع الشبكة الإعلامية الرياضية الأشهر في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

عقد كاف مع مجموعة "بي إن سبورتس" قيمته 415 مليون دولار والذي كان من المفترض أن يستمر حتى عام 2028 مع "بي إن"، قبل أن يتم الفسخ وذلك قبل أربعة أشهر فقط من انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية للرجال.

وطرح هذا الموضوع تساؤلات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ لا يحول دون كأس أمم أفريقيا سوى نحو أربعة أشهر، وفسخ العقد بهذه الطريقة مع الشبكة الشهيرة، يوضح أنَّه لا يوجد قناة بث رئيسية للبطولة، فهل يفتح فسخ ذلك العقد مع المجموعة القطرية، المجال أما نظيرتها الرياضة السعودية SSC.

ويأتي ذلك في سياق تقارير روّجت لتوقيع، مذكرة تفاهم بين الكاف والاتحاد السعودي لكرة القدم، إلا أنَّ ذلك لم يتحقق حتى الآن، ويبقى الأمر مجهولاً، ويُشار إلى أنَّ هذه المرة الثانية التي يفسخ فيها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عقده مع شريك البث الرئيسي في غضون 4 سنوات، فقد انفصل عن مجموعة "لاغاردير" الإعلامية الفرنسية في سنة 2019، وكلّف ذلك الكاف قيمة 50 مليون دولار للتسوية.