بعد شرائها حصة الحكومة.. «باكين» تقرر الشطب الاختياري من البورصة

ذات مصر

قررت شركة البويات والصناعيات الكيمياوية "باكين"، الموافقة على شطب قيد أسهم الشركة بالبورصة شطبا اختياريا، بعد شرائها حصة الحكومة.

وأعلنت الشركة، في بيان البورصة، أنها سوف تشتري أسهم المعترضين على الشطب الاختياري في ذات العرض المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة للاستحواذ على حصة مسيطرة بالشركة بسعر 39.80 جنيه للسهم.

وقالت الشركة، إنها فوضت رئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب أو نائب رئيس مجلس الإدارة أو من يفوضه المجلس منفردين في اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لشطب الشركة.

كما أعلنت تفويض نائب رئيس مجلس الإدارة منفردًا، التعامل باسم الشركة لدى جميع الجهات الحكومية، وإبرام كافة التعاملات البنكية، والتوقيع على القروض، والتوقيع على المشتقات المالية بما في ذلك عقود المبادلة والعقود الآجلة وعقود الخيارات، بما في ذلك لتغطية المخاطر الناجمة عن تذبذب في سعر الصرف وسعر الفائدة.

وكانت شركة الأصباغ الوطنية الإماراتية تقدمت بعرض شراء في مايو الماضي لشراء حصة لا تقل عن 75% من إجمالي أسهم الشركة بسعر 39.80 جنيه للسهم.

وأعلنت الشركات الحكومية المالكة حصص بالشركة استجابتها للعرض، إذ باع كل من القابضة الكيماوية، وبنك مصر حصصهم البالغة 44.5% و10% على الترتيب بقيمة إجمالية 770 مليون جنيه، كما استجاب عدد من المساهمين الآخرين، للعرض لترتفع بشلك ملكية الأصباغ الوطنية إلى 80.66% مقابل 15.5% لشركة إيه إم إن للاستثمار الصناعي والباقي نسبة تداول حر.