"البترول": انخفاض إنتاج حقل ظهر لـ2.4 مليار قدم مكعب هذا العام

ذات مصر

قال رئيس شركة بتروبل، إن المتوسط اليومى لإنتاج حقل ظهر من الغاز الطبيعى فى عام 2022/2023 بلغ نحو 2.4 مليار قدم مكعب ونحو 3700 برميل يوميا من المتكثفات، من 2.7 مليار قدم مكعب في 2021-2022

ولفت خلال الجمعية العامة لشركة بتروبل وبتروشروق عبر الفيديو كوانفرانس لاعتماد نتائج الأعمال عن العام المالى ٢٠٢٢/٢٠٢٣، إلى أنه من المخطط دخول البئر العشرين على الإنتاج في نهاية أكتوبر القادم كأحد الإجراءات للمحافظة على  معدلات الإنتاج.

وأضاف أنه جاري الإعداد لحفر عدة آبار جديدة إضافية خلال عامي ٢٠٢٤ و ٢٠٢٥ والاستمرار قدما في دراسة وسائل تعظيم المحافظة على معدلات الإنتاج وزيادة معامل الاسترجاع.

من جانبه، أكد وزير البترول والثروة المعدنية،  طارق الملا، أنه مازال هناك فرصة واعدة لزيادة معدلات الإنتاج من البترول والغاز من خلال تطوير وتحسين كفاءة العمليات وتكثيف أعمال البحث والاستكشاف.

وأضاف الملا : “نحتاج إلي زيادة الإنتاج من البترول والغاز لصالح الاقتصاد المصري و ينبغي ألا ندخر جهدا في تطبيق وتنفيذ الخطط والإجراءات التي تضمن تحقيق ذلك” مشددًا على أهمية مواصلة الجهود لدعم الحفاظ علي السلامة والامن الصناعي وحماية البيئة.