ضربة صاروخية أوكرانية تصيب مقر الأسطول الروسي في القرم

ذات مصر

أعلنت روسيا تعرض مقر أسطول البحر الأسود في شبه جزيرة القرم لضربة صاروخية أوكرانية اليوم الجمعة، مما أسفر عن حريق بالمبنى، فيما تواصلت الهجمات المتبادلة والمعارك على الجبهتين الجنوبية والشرقية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إن جنديا فُقدَ جراء هجوم صاروخي أوكراني على مقر أسطول البحر الأسود في سيفاستوبول، وإن مقر الأسطول التاريخي قد تضرر.

وأضافت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 5 صواريخ "كروز" في أثناء التصدي للهجوم الأوكراني، وهو الثاني من نوعه خلال يومين.

وفي بيان عبر تطبيق تليجرام، تبنى الجيش الأوكراني الهجوم الصاروخي على المقر الروسي ووصفه بالناجح.

في السياق، قال ميخائيل رازفوجاييف حاكم مدينة سيفاستوبول، حيث يقع مقر أسطول البحر الأسود الروسي، إن صاروخا أصاب المبنى، مما أدى لاندلاع حريق فيه، وبالتزامن تحدثت السلطات الموالية لموسكو في القرم عن 6 إصابات أخرى جراء القصف.

وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للحريق الذي اندلع في المبنى، وتدخلت فرق الإطفاء للسيطرة على النيران.

في تلك الأثناء، دعت السلطات الموالية لروسيا في القرم السكان إلى الابتعاد عن وسط المدينة، حيث يقع المقر المستهدف، متخذة إجراءات احترازية شملت وقفا مؤقتا لحركة السير، بما في ذلك على جسر القرم.

وفي وقت لاحق، أعادت السلطات فتح جسر القرم الذي يربط المنطقة بالبر الروسي بعد حظر الحركة لفترة وجيزة عقب الهجوم الأوكراني.

وكشف مسؤول روسي، أن الهجوم الصاروخي على مقر أسطول البحر الأسود في شبه جزيرة القرم أعقبه هجوم إلكتروني "غير مسبوق" على المنطقة التي ضمتها روسيا إليها عام 2014.

وقبيل استهداف مقر الأسطول الروسي في سيفاستوبول، قالت وزارة الدفاع الروسية إن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين بالقرب من القرم.