إطلاق خطوط طيران مباشرة بين القاهرة ومارسيليا

ذات مصر

أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن شكرها وامتنانها للفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، لاستجابته السريعة لمطالب المصريين بالخارج بتوفير خطوط طيران مباشرة بين القاهرة ومارسيليا. جاء ذلك خلال زيارة السيدة الوزيرة إلى فرنسا في نوفمبر الماضي ولقاءاتها مع الجالية المصرية هناك ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة" عبر الفيديوكونفرانس.

وأوضحت السفيرة جندي أنه تم التنسيق الفوري مع وزارة الطيران المدني بعد عودتها من زيارتها لفرنسا، لتلبية احتياجات المصريين بإطلاق خط الطيران المباشر بين القاهرة ومارسيليا. وأكدت على حرص مصر على تعزيز التعاون بين مختلف مؤسسات الدولة لخدمة المصريين في الخارج وتلبية احتياجاتهم بفعالية، مشيرة إلى استمرار التنسيق والتعاون لتحقيق التنمية والرفاهية للجاليات المصرية في مختلف دول العالم.

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة الطيران المدني أنه من المخطط تسيير رحلات جوية منتظمة بين القاهرة ومارسيليا بداية من أغسطس 2024، حيث ستتولى شركات "آير كايرو" ونسما للطيران ومصر للطيران تشغيل هذه الرحلات بشكل أسبوعي. وستزيد هذه الخطوة من راحة وسهولة التواصل بين المصريين بالخارج ووطنهم الأم، بما يعزز من الروابط الاجتماعية والثقافية بينهم.

وفي الختام، أكدت السفيرة سها جندي على أن المصريين بالخارج يشكلون جزءًا أساسيًا من القوة الناعمة لمصر وركيناً أصيلاً للعلاقات الدبلوماسية، مؤكدة أن الحكومة المصرية تسعى دائمًا لتعزيز الولاء والانتماء لدى المصريين بالخارج وتوفير كافة الدعم لهم لتسهيل حياتهم وربطهم بوطنهم بشكل مستدام.