السيسي: الدولة حريصة على وجود صناديق لجمع الأموال والاستثمار في عوائدها

ذات مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة حريصة على وجود صناديق لجمع الأموال والاستثمار في عوائدها، مدللًا على حديثه بصندوق تحيا مصر وصندوق هيئة قناة السويس.

وأضاف خلال كلمته بجلسة العدالة الاجتماعية والصحة، ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز"، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الاثنين، أنه وجه صندوق تحيا مصر منذ ما يزيد عن شهر بتلبية احتياج وزارة الصحة في أحد المجالات.

ورد على تساؤلات المواطنين بشأن الهدف من إنشاء صندوق هيئة قناة السويس، قائلًا: "هي أفكار، لو إديت الفلوس كلها لوزير المالية دكتور معيط ولا أد كده 10 مرات، اللي هديهوله خلاص، لو كان بيدي كان إداك".

وأشاد بالدور الكبير الذي يقوم به صندوق تحيا مصر، مضيفًا: "أي حاجة نتزنق فيها بنقول خد من الصندوق مليار أو اثنين، وتلك الصناديق تقع تحت الإشراف المباشر لي".

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، يشهد فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، والذي يعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة وزراء وسياسيين وشباب وإعلاميين وممثلين عن جميع فئات المجتمع.

ويختتم مؤتمر «حكاية وطن» جلساته اليوم الاثنين، لليوم الثالث على التوالي بعد عرض الجلسات الهامة التي استعرضت إنجازات الدولة في مختلف القطاعات.

ويشهد اليوم الختامي للمؤتمر جلسة حول السياسة الخارجية للدولة المصرية والأمن القومي، بحضور الوزراء، سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، بهدف مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.