احتفال جماهيري بنصر أكتوبر والسيسي يترشح للرئاسة ويطالب المصريين بكثافة المشاركة

ذات مصر

شهدت محافظات الجمهورية مسيرات للاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، وجرى خلالها طلب ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وشارك المواطنون في هذه المسيرات، بمشاركة بعض الأحزاب السياسية، وحملوا صور الرئيس السيسي وأعلام مصر، ورددوا هتافات تدعم القيادة السياسية.

أحزاب تجمع مواطنين لدعم ترشيح السيسي

أعرب المواطنون عن دعمهم للرئيس السيسي في مسيرته لاستكمال مسار التنمية وتحقيق المزيد من النجاحات التي تهدف إلى تحقيق التقدم في جميع أنحاء مصر وبناء جمهورية جديدة.

ونظم الاحتفالات وأحزاب موالية، مثل مستقبل وطن وحماة الوطن والمصريين الأحرار، وأحزاب أخرى.

كما شهدت المسيرة التي انطلقت عصر الإثنين بمشاركة عدد كبير من عمداء ووكلاء كليات جامعة القاهرة احتفالًا بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر، وتضمنت مناشدة الرئيس السيسي بالترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وحمل أعضاء هيئة التدريس لافتات تدعو الرئيس السيسي للترشح في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وذلك خلال مشاركتهم في المسيرة التي شارك فيها آلاف الأشخاص للمطالبة بترشيح الرئيس والاحتفال بانتصارات أكتوبر.

حمل المشاركون في المسيرة لافتات تحمل صور الرئيس السيسي مع توجيه "كلنا معاك في الانتخابات الرئاسية 2024-2030".

وفي وقت سابق، ناشد المجلس الرئاسى لتحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا  السيسى رئيس الجمهورية بالترشح في الانتخابات الرئاسية.

السيسي يترشح رسميا

ولم يختلف الأمر في المحافظات الأخرى، إذ شهدت غالبية الميادين احتفالات تزامنت مع كلمة الرئيس السيسي، الذي أعلن ترشحه رسميا لمدة رئاسية جديدة، وطلب من المصريين المشاركة في الانتخابات بكثافة.

وقال السيسي: "فإنني بإذن الله ألبي ندائهم مرة أخرى وعقدت العزم على الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.. لاستكمال الحلم في مدة رئاسية جديدة، وأدعو كل المصريين للمشاركة في هذا المشهد الديمقراطي، لاختيار من يصلح وهذه إرادة المصريين التي أعمل بها ولها".

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في مؤتمر "حكاية وطن" في العاصمة الإدارية، إنه بذل الجهد وتجرد من أجل الوطن وكان مخلصنا في نواياه، وأنه يلبي نداء المصريين كما لباه سابقا.

وطلب الرئيس من المصريين الدعاء بأن يولي من يصلح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلاً: "بطلب من المصريين الدعاء إذا كان غير أولى بها فوفقه وإذا كنت أولى بها فوفقني ويسرني".

وأكمل: أنا عمري ما وعدت وعود مقدرش أعملها، أنا هقعد أشتغل أشتغل وربنا اللي يوفق، وأنا بكلمك وبكلم كل مصري ومصرية، من فضلكم والله هيسعدني جدا ويشرفني أن نسب المشاركة من كل المصريين الذين لديهم حق الانتخاب حتى لو لم يختاروني، أنا عايزكم تظهروا للدولة أن في إرادة ناس مش إرادة حاكم".