إسماعيل هنية عن طوفان الأقصى: نصر عظيم وفتح مبين

ذات مصر

وجه إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم السبت، خطابًا مهمًا حول تطورات هجمات المقاومة التي أطلق عليها «طوفان الأقصى».

 وقال هنية في كلمته: " أبناء شعبنا، وأبناء أمتنا العربية والإسلامية، فإنكم اليوم على موعد مع النصر العظيم والفتح المبين، حيث بدأ طوفان الأقصى على أرض غزة العزة، بأيدي كتائب القسام وفصائل المقاومة وأبناء شعبنا".

وأضاف: "لقد شاهدتم هؤلاء المقاتلين المؤمنين الشجعان، الذين رسموا معالم الذل والهزيمة والانكسار على وجه هذا الاحتلال، فهم اليوم يواصلون نضالهم الشريف من أجل حقوق شعبنا وتحرير أرضنا".

وأردف هنية قائلاً: "نشهد بن غفير وهو يتخذ قرارات متزايدة لتنكيل أسرانا، وقد أدارت الحكومة الصهيونية ظهرها تجاه إمكانية التوصل لصفقة تبادل تحرر فيها أسرانا".

وذكر هنية: "لقد حذرناهم مرارًا من الحصار الظالم الذي يستمر على قطاع غزة، وخلال هذا الحصار تعرضنا لأربعة أو خمسة حروب أسفرت عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى وتدمير العديد من المنازل".، وأضاف قائلاً: "تعيش غزة هذه المأساة في هذا السجن الكبير، حيث يوجد ما يقرب من مليوني شخص يعتمدون على المساعدات والتسهيلات القليلة لتخفيف المعاناة، ويبدو أنهم يعتقدون أن شعبنا سيتقبل هذا الوضع ويتجاهل ما يحدث في القدس والأقصى".

وخاطب هنية الاحتلال قائلاً: "مرارًا حذرناكم من محاولة استفراد شعبنا داخل أراضي الداخل، ومن تنفيذ جرائم القتل في أراضي الـ48 ضمن سياسة الاحتلال وجهاز الشاباك".

وأضاف قائلاً: "حذرناكم مرارًا من أن شعبنا الفلسطيني يعيش منذ 75 عامًا في مخيمات اللاجئين، وأنكم لا تعترفون بحقوق شعبنا، وللأسف الشديد، كثير من دول العالم تغض الطرف عن هذه السياسة الإسرائيلية القمعية".

وأضاف هنية قائلاً: "عندما يتعرض المسجد الأقصى لخطر حقيقي، وفي الأيام الأخيرة شهدنا أمورًا مدهشة، ولدينا معلومات مؤكدة بأن الاحتلال سيسعى لفرض سيادته على المسجد الأقصى، ولدينا معلومات كاملة بأنه سيستمر في العدوان وفرض الحصار".