جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف رفح الفلسطينية

ذات مصر

واصل الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، هجماته على قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

وأفادت قناة الغد، باستشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على منزل لعائلة بارود في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأسفر القصف الإسرائيلي، عن إصابة ما لا يقل عن 30 آخرين غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وقال أحد سكان مدينة رفح، إنه تلقى رسالة من الجيش الإسرائيلي بإخلاء منزله قبل استهدافه، وبعد توجهه إلى منزل شقيقه، حيث تجمع هناك أكثر من 100 شخص، تعرضوا للقصف مجددا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاعَ حصيلةِ العدوان الإسرائيلي إلى 1354 شهيدا وأكثرَ من 6049 مصابا.

استهداف الأسرى

وكشف نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، عن أن السلطات الإسرائيلية قطعت الماء والكهرباء عن 5252 معتقلا فلسطينيا في سجونها.

وأشار النادي إلى أن «أكثر من 5250 أسيرا، من بينهم 39 أسيرة، وأكثر من 170 طفلا، يواجهون كارثة حقيقية».

وأوضح أن إلى جانب قطع الماء والكهرباء منذ أمس الأربعاء، تواصل «إغلاق الكانتينا (المقصف)، وسحب المواد الغذائية وأدوات الطبخ المحدودة التي يستخدمها الأسرى في إعداد الطعام».

وطالب نادي الأسير «اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بأخذ دورها الحقيقي واللازم في هذه الظروف، والعمل بأقصى الجهود لطمأنة عائلات الأسرى والمعتقلين».

وأفاد مراسلنا، بتلقيه اتصالا من أسير فلسطيني داخل أحد السجون الإسرائيلية، كشف خلاله عن تعرضهم للتنكيل من قبل سلطات الاحتلال، مشيرا إلى أن قوات من الجيش اقتحمت السجون التي يقعون فيها، وقاموا بعزل الأسرى.

تحذير فلسطيني

بدوره، وصف المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، في مداخلة لـ «الغد» ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بالإبادة الجماعية، مؤكدا حق الفلسطينيين المشروع في الدفاع عن أنفسهم، وهو حق أقرته القرارات الدولية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أن مستشفيات القطاع في حالة إشغال تام لنفاد السَعة السريرية، مضيفا أن الجرحى باتوا يفترشون الأرض نتيجة العدد الهائل من الجرحى الذين يصلون إلى المستشفيات.

وقال خبراء أمميون، إن الهجمات الإسرائيلية العشوائية على غزة ترقى إلى «العقاب الجماعي».

ارتفاع أعداد النازحين

وفي سياق متصل، أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، ارتفاع أعداد النازحين في قطاع غزة، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل إلى قرابة 340 ألف شخص.

وأوضح المكتب، أنه جرى تسجيلُ 75 ألف شخص إضافي حتى عصر أمس الأربعاء، ليصل الإجمالي إلى 338 ألفا و 934 نازحًا.

ومن جهتها، قالت الوكالة الدولية لغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، إن ما يقرب من 218600 شخص يقيمون في 92 مدرسة تابعة لها في قطاع غزة.

تفاصيل الهجوم

وقال مراسل قناة الغد إن قصف الجيش الإسرائيلي على منزل عائلة بارود في رفح، جاء بعد رسالة تلقاها السكان من الجيش الإسرائيلي، تطلب منهم إخلاء المنزل.

وأضاف أن القصف أسفر عن استشهاد 10 أشخاص، بينهم نساء وأطفال، وإصابة 30 آخرين.