وزير الصناعة يستعرض فرص الاستثمار مع مسؤولي كبريات الشركات التركية

ذات مصر

وزير التجارة والصناعة يلتقي عدداً من الشركات التركية في مجالات الملابس الجاهزة والمنسوجات والأثاث والعقارات والمناديل الورقية والمواد الغذائية لبحث سبل زيادة استثماراتها بالسوق المصري

عقد وزير التجارة والصناعة، أحمد سمير، سلسلة لقاءات مكثفة مع مسؤولي كبريات الشركات التركية الراغبة في الدخول أو زيادة الاستثمارات في السوق المصري وذلك في مجالات صناعة الملابس الجاهزة والأثاث والعقارات والمنتجات الصحية والمواد الغذائية، وذلك على في ختام زيارته لمدينة إسطنبول التركية للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي والتجاري التركي الأفريقي في نسخته الرابعة.

واستهل الوزير سلسلة اللقاءات بعقد اجتماع مع المدير التنفيذي لجمعية المصنعين ورجال الأعمال التركية حيث استعرض اللقاء فرص الاستثمار الصناعي بمصر في ١٥٢ فرصة استثمارية من بينها إنتاج خام البوليستر والأدوية، مشيراً إلى الحوافز الاستثمارية التي يمكن تقديمها للشركات أعضاء الجمعية من أراضي مجانية تمنح لإقامة مشروعات واعفاءات ضريبية تصل إلى ١٠ سنوات.

وأوضح الوزير أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على التواصل خلال الفترة القادمة مع مسئولى الجمعية لعمل عرض تقديمي للشركات الأعضاء بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري المصري فى إسطنبول ومركز تحديث الصناعة.

وأشار سمير إلى أنه اجتمع مع مسؤولي شركة إل سي وايكيكي المتخصصة في إنتاج الملابس الجاهزة حيث تناول اللقاء رغبة الشركة في التوسع الاستثماري في مصر خلال الفترة القادمة في إحدى المناطق الحرة للحصول على الامتيازات الخاصة من الاستثمار في هذه المناطق.

وأشار إلى أن الشركة تحقق نجاحًا مستمراً في السوق المصري حيث بلغ إجمالي مبيعاتها مؤخرا ١١٣ مليون دولار وبلغ إجمالي استثماراتها حوالي ١٠٠ مليون دولار وتمتلك مكتب مشترين في مصر و٣٨ متجر تستهدف زيادتها إلى ١٠٠ متجر خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

والتقى الوزير مسؤولي مجموعة أيرأوغلو المتخصصة في انتاج الملابس والمنسوجات والعقارات وسلاسل التجزئة وقد تم بحث خطة الشركة للتوسع في السوق المصري حيث تمتلك الشركة مصنعاً في المنطقة الحرة بالإسماعيلية، وتنتج الأقمشة في مصنع أخر في دمياط لا سيما أقمشة الجينز وتصدرها لسلاسل المتاجر الأمريكية إذ بلغت صادرات الشركة في مصر حوالي ٢٠٠ مليون دولار، كما تناول اللقاء رغبة الشركة فى توسعة مصنعها فى دمياط ليصل الانتاج الى ٥٠ مليون متر قماش سنوياً بمبيعات مستهدفة تبلغ حوالي ١٥٠ مليون دولار.

وفي سياق متصل عقد الوزير لقاءً مع إحدى الشركات العاملة في صناعة الجلود والجيلاتين وبحث مع مسؤولي الشركة خططها للتوسع الاستثماري بالسوق المصري.