الغرف التجارية: السعر العادل للدواجن 65 جنيهًا والبيض 105 بعد مبادرة تخفيض الأسعار

ذات مصر

شدد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة، عبد العزيز السيد، على توقيع عقوبات رادعة لمخالفين القرار الوزاري بتخفيض السلع، منوهًا بأن العقوبات ستصل إلى غرامات طائلة تقدر بملايين الجنيها، أو الحبس والاتهام بممارسة عمليات احتكارية.

تفاصيل مبادرة الحكومة

وكان مجلس الوزراء، أطلق مبادرة لتخفيض أسعار السلع الأساسية والدواجن بنسب تتراوح من 15 إلى 25%، بهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع الغذائية بكميات وفيرة وأسعار مخفضة. 

ويتم تطبيق المبادرة في منافذ البيع والسلاسل التجارية والمولات الكبرى في نطاق كل محافظة، حيث جرى الاتفاق بين الدولة والتجار على عرض السلع بكميات وفيرة وبالأسعار المتفق عليها وليست أسعار الأسواق.

وبين في تصريحات لـ«ذات مصر»، أن نتائج المبادرة الحكومية على الأسواق ستظهر نهاية الأسبوع الجاري، وأن السعر العادل لكيلو الدواجن هو 65 جنيهًا والبيض 105جنيهات للكرتونة، مقترحًا التشديد على موردي مستلزمات الإنتاج والسماسرة للالتزام بالأسعار.

وتقوم مبادرة تخفيض الأسعار بتعليق الرسوم والجمارك على بعض مستلزمات الإنتاج لمدة 6 أشهر، وتهتم بمراقبة أسعار السلع الغذائية، وزيادة السلع الأساسية.

وتمت المبادرة بمشاركة القطاع الخاص والمنافذ والجهات الحكومية، وتستخدم الدولة آلياتها في دورها الرقابي ووصول السلع المدعة إلى مستحقيها.