الجيش الأمريكي يحبط هجومًا بطائرتين مسيرتين في العراق

ذات مصر

نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين اثنين، قولهما إن الجيش الأمريكي أحبط هجوما بطائرتين مسيرتين استهدفتا قواته في العراق في وقت مبكر صباح اليوم الأربعاء.

وأضاف المسؤولان، اللذان طلبا عدم ذكر اسميهما، أن الجيش الأمريكي اعترض المسيرتين قبل وصولهما إلى هدفهما على حد تعبيرهما.

وأشار المسؤولان إلى أن المسيرتين تم اعتراضهما لدى استهدافهما قاعدة عين الأسد الجوية بمحافظة الأنبار غرب العراق والتي تستضيف قوات أمريكية. لكن المسؤولان أحجما عن تحديد الجهة المشتبه في تنفيذها الهجوم.

يأتي ذلك في الوقت الذي رفعت فيه الولايات المتحدة مستوى التأهب تحسبا لهجمات من جماعات تدعمها إيران في ظل تصاعد حاد في التوتر في المنطقة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة منذ 12 يوما ومعركة "طوفان الأقصى" التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية وخلفت حتى الآن أكثر من 1400 قتيل إسرائيلي، في حين تجاوز عدد الشهداء الفلسطنيين جراء المجازر الإسرائيلية في غزة 3200.

وجاءت الواقعة بعد ساعات من مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال في غزة بقصف استهدفت المستشفى الأهلي المعمداني وخلفت أكثر من 500 شهيد معظمهم من الأطفال والنساء.

وأعلن العراق، أمس الثلاثاء، حالة الحداد الرسمي لمدة 3 أيام في أنحاء البلاد "إكرامًا للأرواح البريئة التي سقطت ضحية الصمت الدولي قبل أن تسقط ضحية لنار العدوان الهمجي".

ودعا المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، في بيان صحفي، الدول العربية والدول الصديقة والعالم الحر، إلى تبني موقف موحد عبر إصدار قرار عاجل وفوري من مجلس الأمن الدولي "لوقف هذا العدوان القبيح السافر".

وخرج مئات العراقيين، مساء الثلاثاء، في مظاهرات شعبية للتنديد بقصف إسرائيل لمستشفى المعمداني في غزة. وطالبوا الجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي بالتدخل لمنع هذه الجرائم التي تطال المدنيين.

وتصاعد التوتر في العراق بالفعل بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة. وندد الزعيم الأعلى للشيعة في العراق آية الله علي السيستاني الأسبوع الماضي بإسرائيل ودعا العالم للوقوف في وجه  "وحشية مروعة" في قطاع غزة.