ميقاتي: العالم ينظر إلى ما يحصل في غزة دون ردة فعل ويقف مع الجلاد

ذات مصر

أكد رئيس الحكومة  اللبنانية، نجيب ميقاتي، اليوم الأربعاء، أن "المجتمع الدولي ينظر إلى ما يحصل  في غزة من دون ردة فعل، لا بل أكثر من ذلك فهو يقف مع الجلاّد".

وقال ميقاتي، خلال مشاركته، اليوم، في وقفة تضامنية أمام وزارة الصحة استنكارا وإدانة للمجزرة الإسرائيلية في مستشفى المعمداني في غزة ليلة أمس، إن "الوقفة اليوم لها معنيان، الأول هو التضامن مع أهل غزة، والثاني أن القيم الإنسانية تنتهك في غزة،  نقف جميعا مع هذا الجسم الطبي، مؤكدين أن هذا الأمر لا يمكن أن يستمر".

وأضاف: "منذ 75 عاما ولبنان يحمل في قلبه قضية فلسطين، واليوم لدينا قضية فلسطين وضرورة العمل ليرى المجتمع الدولي بالتوازي ما يحصل من ضرب لكل القيم الإنسانية".

وتابع: "نحن نتساءل أين هي الأمم المتحدة ومجلس الأمن مما يجري، ما يحصل هو سيطرة لشريعة الغاب والقوي يقتل الضعيف من دون خوف"، مشيرا إلى أن "هذه هي رسالتنا للعالم من باب التمسك بالقيم الإنسانية والحفاظ على النظام العالمي الذي تعلمنا أن أساسه العدالة، ولسوء الحظ فهذه العدالة تضرب اليوم في الصميم".

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في اليوم الـ11 من حربه على غزة بقصف مستشفى المعمداني، مخلفا أكثر من 500 شهيد ومئات المصابين.

وخلف القصف المتواصل للاحتلال على غزة حتى الآن أكثر من 3 آلاف و200 شهيد و12 ألفا و500 جريح، أغلبيتهم أطفال ونساء، في حين ردت المقاومة الفلسطينية بقصف تل أبيب وعسقلان ضمن عمليتها طوفان الأقصى.