مطار العريش يستقبل طائرتين من قطر تحملان مساعدات لغزة

ذات مصر

أعلنت دولة قطر، اليوم الأحد، إرسال طائرتين تابعتين لقواتها المسلحة، تحملان 87 طنًا من المساعدات الغذائية والطبية، إلى مدينة العريش المصرية، مقدمة من صندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري، تمهيدًا لنقلها إلى غزة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن هذه المساعدات تأتي في إطار مساندة دولة قطر للشعب الفلسطيني الشقيق، ودعمها الكامل له، خلال الظروف الإنسانية الصعبة جراء القصف الإسرائيلي الذي يتعرض له القطاع.

طوفان الأقصى

ولليوم الـ16 على التوالي، تواصل إسرائيل قصف المباني السكنية والمساجد في قطاع غزة، واستشهد في يوم السبت وحده نحو 200 وأصيب أكثر من 400 آخرين من الفلسطينيين.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن مستشفيات القطاع تستقبل كل ساعة نحو ٥٠ شخصًا بين شهيد وجريح، أغلبهم نساء وأطفال.

في الأثناء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 88 منذ عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر الحالي.

واستهدفت قوات الاحتلال الضفة الغربية بعدة اقتحامات واعتقالات وقصفت مسجدا في مخيم جنين أسفر عن سقوط شهيدين وعدة جرحى، وتذرعت إسرائيل بوجود نفق تحت المسجد كانت تستخدمه خلية من مقاتلي حركتي حماس وحركة الجهاد الإسلامي لشن هجمات على إسرائيل.

ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري سقط 4385 شهيدا بينهم أكثر من 1756 طفلا و976 امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 13 ألف جريح، مقابل أكثر من 1400 قتيل إسرائيلي.