أزمة ثلاثي ميركاتو الزمالك تنتظر «الفيفا هيقول ايه»

احمد بلحاج - لاعب
احمد بلحاج - لاعب الزمالك

اقتربت لجنة شئون اللاعبين في اتحاد الكرة من إنهاء أزمة عدم قيد ثلاثي الزمالك احمد بلحاج وناصر منسي ومحمود شبانة، بعد تعليق موقفهما بسبب عدم سداد نادي الزمالك لميدونيته لدى الإتحاد قبل غلق باب الإنتقالات الشتوية الأخيرة.

وكشف مصدر داخل إتحاد الكرة عن إن هناك سيناريو تم وضعه للخروج من الأزمة، بعد أن خرج ثلاثي الميركاتو بتصريحات تؤكد على شعورهم بالظلم الشديد وحرمانهم من القيد مع نادي الزمالك أو العودة لأنديتهم السابقة، وعدم قدرتهم على ممارسة كرة القدم حتى نهاية الموسم الجاري على أقل تقدير.

ويتمثل السيناريو في مخاطبة الإتحاد الدولي لكرة القدكم “ فيفا " للحصول على فتوى خاصة بقيد ثلاثي الميركاتو من عدمه على إعتبار إنه تم وضع أسمائهم على سيستم القيد في الوقت القانوني، حيث من المتوقع أن يرد الفيفا بعدم الإختصاص والتأكيد على إنه شان داخلي، يحق خلاله التصويت على القرار داخل مجلس الإدارة.

ويسود اتجاه داخل مجلس إدراة الجبلاية للموافقة على قيد اللاعبين الثلاثة لتهدئة ثورة الجماهير، مع الحصول على دفعة كبيرة من مديونية النادي التي تصل الى 69 مليون جنية، خاصة مع تراجع نتائجه وتهديده بعدم المشاركة في بطولات أفريقيا.