كأس العالم يشعل صراع الملايين بين السعودية وأمريكا على ضم ميسي

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

شهدت الساعات الماضية تحركات واسعة من جانب وكلاء اللاعبين للحصول على خدمات الأرجنتيني ليونيل ميسي ، مع قرب نهاية تعاقده مع ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي، وعدم موافقته على لابقاء وتفكيره في الإنتقال الى تجربة جديدة.

ويدور صراع شرس بين أندية المملكة العربية السعودية، ونظيرتها في الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل الفوز بخدمات اللاعب المتوج بكأس العالم في قطر 2022، والحاصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، بعد أن قاد منتخب راقصو التانجو للمجد العالمي بعد سنوات عجاف.

وقرر نادي النصر السعودي دخول السباق بقوة، بعد أن تعهد بدفع راتب سنوي يصل الى 250 مليون يورو خالصة الضرائب في الموسم للحصول على خدمات ميسي، ليجاور الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يحصل على 200 مليون يورو في الموسم.

وفي المقابل يضغط نادي ميامي الأمريكي للتعاقد مع ميسي من خلال تقديم عرض مغري للغاية يشمل شراكة وعقود رعاية ضخمة، من أجل إقناعه بالإنتقال الى الدوري الأمريكي بداية من الموسم الجديد.

ويأتي الصراع على الفوز بخدمات البرغوث الأرجنتيني بسبب الدعاية لملف استضافة كأس العالم 2030 ، حيث ترغب السعودية في انتقال ميسي اليها ليكون سفيرا للدعاية للبطولة التي ترغب في تنظيمها بالشراكة مع مصر واليونان، فيما ترغب أمريكا في تواجد اللاعب الأرجنتيني على أراضيها قبل مونديال 2026 الذي تستضيفه بالشراكة مع كندا والمكسيك.

ويرفض ميسي حتى الأن تحديد وجهته المقبلة، حيث يرغب في تأجيل هذا الملف لنهاية الموسم، بعدما رفض اعتزال اللعب الدولي، وقرر الاستمتاع بالتواجد في الملاعب كبطل للعالم لفترة قادمة.