مسلمو أمريكا لبايدن: لا تصويت لك بدون وقف إطلاق النار في غزة

ذات مصر

قال أمريكيون مسلمون وبعض نشطاء الحزب الديمقراطي إنهم سيعملون على حشد ملايين الناخبين المسلمين، وتشجيعهم على وقف التبرعات والامتناع عن التصويت لصالح الرئيس جو بايدن في انتخابات الرئاسة عام 2024 ما لم يتخذ خطوات فورية لوقف إطلاق النار في غزة.

وحث المجلس الوطني الديمقراطي الإسلامي بايدن على استخدام نفوذه لدى إسرائيل للتوسط في وقف إطلاق النار بحلول الخامسة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، وفق ما نقلته شبكة "الجزيرة".

وينتمي للمجلس زعماء للحزب الديمقراطي من ولايات من المرجح أن تحسم نتيجة الانتخابات مثل ميشيغان وأوهايو وبنسلفانيا.

وأعلن الزعماء المسلمون تعهدهم، في رسالة مفتوحة بعنوان "إنذار لوقف إطلاق النار 2023" بتعبئة الناخبين المسلمين "لمنع التأييد أو الدعم أو التصويت لأي مرشح يؤيد الهجوم الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني".

وجاء في رسالة المجلس "لعب دعم إدارتكم غير المشروط، بما يشمل التمويل والتسليح، دورا مهما في مواصلة العنف الذي يسقط ضحايا من المدنيين، كما أدى إلى تآكل ثقة الناخبين الذين وضعوا ثقتهم فيكم من قبل".

يأتي ذلك تزامنًا مع دخول الحرب على غزة يومها الـ25، حيث قالت المقاومة الفلسطينية إنها تخوض معارك عنيفة مع القوات الإسرائيلية المتوغلة شمال غزة وجنوبها، مؤكدة تدمير آليات وقتل جنود إسرائيليين.

وفي السياق، أعلنت السلطات الطبية في غزة، اليوم الثلاثاء، أن 8525 شخصا بينهم 3542 طفلا، استشهدوا في الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من 3 أسابيع.