ارتفاع عدد شهداء الهجمات الإسرائيلية إلى 152 في الضفة الغربية

ذات مصر

أفادت مصادر فلسطينية، اليوم الأحد، بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 152 برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

وأشارت المصادر إلى استشهاد 5 أشخاص برصاص الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، بينهم طفل في كل من شرق القدس والخليل في جنوب الضفة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن 4 شهداء بينهم طفل قضوا في بلدة العيزرية جنوب القدس، فيما استشهد شاب بعيار ناري خلال مواجهات في الخليل.

واتهمت وزارة الخارجية الفلسطينية، إسرائيل بالتصعيد نحو "حرب مفتوحة" ضد الفلسطينيين بما في ذلك هجماتها في غزة وجرائم القتل في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وطالبت الوزارة، في بيان، اليوم، المجتمع الدولي بـ"التحلي بالجرأة وتحميل إسرائيل المسئولية الكاملة والمباشرة عن جرائمها بحق الأطفال والنساء، وعن انتهاكاتها الجسيمة والصادمة للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي".

وبيّنت أنه "لا يوجد ما يبرر تهرب الدول من الإعلان عن مثل هذا الموقف، والتأكيد على أن إسرائيل لا تلتزم بالقانون الدولي بل وتتمرد عليه، الأمر الذي يجب أن يترافق مع آليات دولية قانونية، من أجل محاسبتها على جرائمها".