«حماس»: جيش الاحتلال استهدف أكثر من 100 مستشفى وربع مليون وحدة سكنية

ذات مصر

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن جيش الاحتلال استهدف أكثر من 100 مستشفى ومركز طبي، وأخرج نحو 16 مستشفى عن الخدمة في قطاع غزة المحاصر، وفق ما نشرته وكالة "شهاب".

وذكرت الحركة في بيان لها، اليوم الاثنين، أن "سلاح طيران الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة المستشفى المعمداني بقذيفة أمريكية، وهو ما أكّدته الوقائع والمؤسسات الدولية، وكذّبت فيه رواية الاحتلال الزاعمة بسقوط صاروخ للمقاومة على المستشفى".

وأضافت أن "الأمر يشير بشكل قطعي إلى نهج الاحتلال المستمر في استهداف القطاع الطبي والجرحى والنازحين بذرائع وأكاذيب شتّى"، مشيرة إلى أن "المستشفيات مفتوحة للصحفيين والمؤسسات الدولية على مدار الساعة".

وتابعت: "ما تذرُّع به المدعو باسم الجيش الإرهابي الصهيوني باستهداف جيشه النازي لمراكز الإيواء في المدارس والمستشفيات المحمية دولياً، بأنهم اتصلوا هاتفياً في إدارة تلك المراكز وطلبهم منهم إخلاءها تحت تهديد القصف، إلا وقاحة وقبح وساديّة".

وأردفت إلى أن "الاحتلال دمر نحو ربع مليون وحدة سكنية، وهجّروا سكانها من العائلات والأطفال، ولاحقوهم في مراكز الإيواء بالتهديد والقصف كما حصل في مجزرة المعمداني، ومجزرة مدرسة أسامة بن زيد، ومجزرة مدرسة الفاخورة؛ لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه".

ومنذ الليلة الماضية، استُشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في قصف إسرائيلي هو الأعنف على قطاع غزة، تزامنًا مع انقطاع كافة خدمات الاتصالات والإنترنت للمرة الثالثة، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

وارتفعت حصيلة الشهداء الذين ارتقوا بقصف طائرات الاحتلال الحربية منزلين في دير البلح والزوايدة وسط قطاع غزة، لية أمس، إلى 45 شهيدا، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض، في حين استقبل المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ثلاثة شهداء، إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا في بيت حانون.