مجلس الأمن يفشل بالتوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في غزة

ذات مصر

فشل مجلس الأمن الدولي، في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة الذي يتعرض لقصف عنيف من جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 32 يوما.

وهذه هي الجلسة الثالثة خلال شهر لبحث سبل وقف إطلاق النار في الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة.

وقال نائب مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، روبرت وود، في تصريحات عقب الجلسة، إنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بعد، وفق وكالة الأناضول.

وأضاف أن مسألة وقف إطلاق نار إنساني طرحت في الجلسة، لكن لا تزال هناك وجهات نظر مختلفة حولها في المجلس.

من جهته، صرح مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانج جيون، بأنه بطلب من بلاده والإمارات عقد المجلس جلسة لمناقشة الهجمات الإسرائيلية على المستشفيات ومخيمات اللاجئين ومنشآت الأمم المتحدة.

تطورات اليوم الـ32

في اليوم الـ32 من الحرب على غزة، تواصلت الغارات المكثفة على القطاع، وارتكبت قوات الاحتلال مجازر جديدة في مخيمي المغازي والشاطئ وفي حي الزيتون، كما استهدفت بالقصف مبنى تابعا لمستشفى الشفاء ومحيط المستشفى الإندونيسي شمال القطاع.

وارتفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان إلى أكثر من 10 آلاف، وتنتشر جثامين عشرات الشهداء في شوارع مدينة غزة في ظل تحذيرات من كارثة صحية.

ونددت منظمات دولية وأممية بقصف قوات الاحتلال خزانات مياه ومخابز وألواح الطاقة الشمسية، وحذرت من حرمان سكان غزة من ضروريات الحياة.

وشهدت الساعات الماضية سقوط 8 شهداء في طولكرم والقدس وجنوب الخليل وبيت لحم، مما يرفع عدد الشهداء إلى 163 منذ شهر.

تأتي تلك التطورات في حين قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستدرس فترات توقف تكتيكية صغيرة في القتال في غزة، وأشار إلى أن قوات الاحتلال ستتحمل المسؤولية الأمنية الشاملة في القطاع لفترة طويلة.