الاحتلال يقصف جنوب لبنان ويدعو المستوطنين للبقاء قرب الملاجئ

ذات مصر

قال الناطق العسكري الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت خلية كانت تحاول إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان باتجاه منطقة شتولا الحدودية، إضافة لاستهداف نقطة مراقبة تابعة لحزب الله قرب الحدود اللبنانية.

وقصفت مسيرة إسرائيلية بصاروخين محيط بلدة محيبيب في القطاع الأوسط من جنوب لبنان، وفق ما أفادته قناة "الجزيرة".

كما أفادت أن الشرطة الإسرائيلية أغلقت طرقًا عدة ومنعت حركة المركبات في منطقة إصبع الجليل على الحدود مع لبنان، في وقت طلب فيه الجيش الإسرائيلي من سكان بلدات على الحدود مع لبنان التزام المنازل والبقاء قرب الملاجئ.

ونفذت مقاتلات حربية لجيش الاحتلال خلال الساعات الماضية سلسلة غارات على محيط عدد من البلدات، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية مناطق في القطاعين الأوسط والغربي من جنوب لبنان.

من جانبه، أعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف بالصواريخ الموجهة مواقع إسرائيلية في الراهب والمالكية وجل الدير.

وذكر الحزب أنه حقق إصابات مؤكدة في الهجوم، كما نعى اثنين من مقاتليه سقطا في قصف للقوات الإسرائيلية جنوبي لبنان، مما يرفع حصيلة قتلى الحزب إلى 63.

ومن جانب آخر، شيّع أهالي بلدة بليدا في جنوب لبنان اليوم 3 فتيات استشهدن بفعل غارة إسرائيلية استهدفتهن خلال محاولتهن الفرار في سيارة مدنية من قصف إسرائيلي تعرضت له البلدة يوم الأحد الماضي.

وقدمت الحكومة اللبنانية شكوى لمجلس الأمن الدولي ضد إسرائيل بعد قصفها سيارة مدنية في جنوب لبنان أدى إلى مقتل عائلة بداخلها، وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، إن هذه الجريمة ستكون مدار متابعة من قبل الحكومة عبر اتصالات دولية حسب تعبيره.

ومنذ الثامن من أكتوبر الماضي، تشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل اشتباكات وقصفا متبادلا بين قوات الاحتلال الإسرائيلي من جهة، وحزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، في محاولة لإسناد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وتخفيف الضغط عنها.