الزمالك يفوز على بيراميدز بنصف نهائي كأس مصر ويلتقي غريمه الأهلي بالنهائي

ذات مصر

فاز نادي الزمالك على نادي بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ملعب استاد القاهرة ضمن الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر، وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة 3 أهداف لكل فريق.

وبذلك من المقرر أن يلتقي الزمالك غريمه التقليدي الأهلي في نهائي كأس مصر.

أحداث المباراة 

وكان فريق بيراميدز البادئ بالتسجيل في اللقاء وذلك عند الدقيقة الخامسة عن طريق اللاعب فيستون ماييلي، حيث تلقى اللاعب الكرة داخل منطقة الجزاء في مواجهة مرمى الزمالك مباشرة ليودع الكرة بنجاح في شباك محمد عواد حارس مرمى الفريق الأبيض.

واستمر فريق بيراميدز متقدمًا في النتيجة حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لشوط اللقاء الثاني، والتي شهدت إحراز نبيل دونجا لاعب خط وسط الزمالك هدف التعادل للفريق الأبيض من ضربة رأسية، لينتهي وقت اللقاء الأصلي بتعادل الفريقين بهدف لمثله، ويتجه اللقاء إلى شوطين إضافيين.

ومع انطلاق الشوط الإضافي الأول وفي الدقيقة الثانية منه تحديدًا تمكن مصطفى فتحي جناح فريق بيراميدز من وضع فريقه في المقدمة مجددًا.

وفي الدقيقة 100 تمكن البنيني سامسون لاعب الزمالك من تسجيل هدف التعادل للزمالك من تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء بيراميدز لتسكن الكرة شباك أحمد الشناوي حارس بيراميدز.

وفي الدقيقة 108 تمكن محمد حمدي ظهير فريق بيراميدز من وضع الفريق السماوي في المقدمة مجددًا، بعدما تلقى كرة عرضية حولها بنجاح من اللمسة الأولى لتسكن شباك محمد عواد حارس الزمالك.

وتواصلت الإثارة في اللقاء حيث نجح ناصر منسي من إحراز هدف التعادل لفريق الزمالك عند الدقيقة 112، لتصبح النتيجة 3-3.

تشكيل فريق الزمالك

وتضم قائمة الزمالك لخوض المباراة في حراسة المرمى، “محمد عواد وعبد الرحمن نفاد”، وفي خط الدفاع “حمزة المثلوثي ومحمود علاء  وحسام عبد المجيد ومحمد طارق ومحمد عبد الشافي  وحاتم سكر وعبد الله جمعة”.

وفي خط الوسط، “نبيل عماد ومحمد أشرف وعمرو السيسي ومحمد حسام وسيد عبد الله وأحمد مصطفى  ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) وإبراهيما نداي ويوسف إبراهيم”، وفي خط الهجوم “ناصر منسي وسامسون أكينيولا”.