هنية يبحث مع مدير المخابرات المصري التطورات في غزة

ذات مصر

أفادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأن رئيس مكتبها السياسي في الداخل، إسماعيل هنية، التقى رئيس جهاز المخابرات العامة، عباس كامل، للتباحث بشأن الأوضاع الراهنة في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أمس، أعلنت "حماس" وصول وفد من الحركة إلى مصر ضم مسؤولين كبارا، بينهم رئيس المكتب السياسي في الخارج خالد مشعل وعضو المكتب السياسي خليل الحية، إضافة إلى هنية.

وهذه الزيارة هي الأولى التي يجريها مسؤولو حماس إلى مصر منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وتأتي الزيارة وسط تحركات سياسية ودبلوماسية مكثفة في المنطقة للتوصل إلى هدنة إنسانية ووقف إطلاق النار، حيث تحدثت الولايات المتحدة عن موافقة إسرائيل على هدن إنسانية لـ4 ساعات يوميا، فيما نفت إسرائيل وقف إطلاق النار، قائلة إن الحديث يدور عن "فترات توقف تكتيكية لأسباب إنسانية".

والثلاثاء الماضي، أبلغ الرئيس عبد الفتاح السيسي مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، وليام بيرنز، الموقف المصري من الأزمة، بما في ذلك الوقف الفوري لإطلاق النار، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية.

وتشن إسرائيل هجوما بريا وجويا وبحريا على قطاع غزة، لليوم الـ35 على التوالي، أسفر حتى اليوم عن استشهاد 10 آلاف و812 معظمهم نساء وأطفال، ونحو 27 ألف مصاب، إضافة إلى دمار هائل بالأحياء السكنية والمرافق الحيوية والمستشفيات.

وتواصل المقاومة التصدي لمحاولات جيش الاحتلال التوغل داخل القطاع، موقعة خسائر كبيرة في صفوفه تضاف إلى أكثر من 1400 قتيل إسرائيلي و240 أسيرا في معركة "طوفان الأقصى".