إسرائيل تهين علم السعودية وسعوديون يردون بإهانة «حماس»

ذات مصر

نشر موقع إسرائيل بالعربية على حسابه في منصة X صورة رسمها الموقع لمستشفى فلسطينية في غزة وأسفل المستشفى رسم الموقع نفق بع أسلحة ووسط تلك الأسلحة تسير خنفساء ملتفة بعلم المملكة العربية السعودية

أثارت الصورة ردود أفعال جعلها تصعد كوسم أو هاشتاج رئيسي على منصة "إكس" تحت اسم "العلم السعودي" يتم تداوله في العالم العربي خاصة بالسعودية حيث رد نشطاء على الصورة برسم علم الكيان مع وضع الصليب المعقوف رمز النازية على العلم الإسرائيلي.

فيم قام البعض بوضع صورة للعلم الإسرائيلي على الأرض وبعض الشباب يسيرون عليه بالأحذية، فيما قام شاب بحذف العلم السعودي من صورة الموقع الإسرائيلي وقام بكتابة اسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” على ظهر الخنفساء بدلا من علم السعودية.

بينما كتب حساب تحت اسم "الرجل السابع" تعليقا: “صورة زى دى كفيلة إنها تخلى كل عربي ومسلم يثور على الكيان المسمي بالصهيوني لكن ربنا ابتلانا بشوية عاهات عايشين معانا في الوطن العربي خلوا غزاة محتلين يحطوا علم التوحيد في الصورة دي حقيقي أنا حزين 😔 علم السعودية خط أحمر 🇸🇦".

بينما حذر حساب يحمل اسم عادل قائلا:  "تنبيه، لا يليق وضع علم السعودية وإن كان حكامها على خطأ في مكان لا يليق، كوضعه على كلب.. فالعلم فيه أول ركن من أركان الإسلام وأعظمها
" الشهادتان" أتمنى الانتباه لهذه الأمور".

ولم يعلق موقع إسرائيل بالعربية على نشره الصورة المرسومة ووضع العلم السعودي على ظهر الخنفساء وسط الأسلحة.

بينما نشر عديد من النشطاء على منصة إكس صورا من حفلات موسم الرياض الترفيهي مع وضع أغنية “نحن غرابا عك” على رقصات السعوديين في المهرجان، وهي الأغنية التي كان يشدو بها كفار قريش في موسم الحج قبل الإسلام وهم يتراقصون، وتم عرضها في أحد الأفلام السينمائية التي تناولت بدء ظهور الإسلام.

وكتب حساب تحت اسم “حذيفة” قائلا: “اسرائيل حاطة علم السعودية على صرصار.. يا ترى السعوديين هيردوا ولا هيروحوا يفصلولهم كام موظف؟”.

Image

 

Image