مدير الصحة في غزة: الوضع في «مجمع الشفاء» مأساوي.. وننتظر الموت

ذات مصر

قال المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية، منير البرش، إن الوضع في مجمع الشفاء مأساوي، مضيفًا: "نحن بلا ماء أو دواء أو غذاء وننتظر الموت"، على حد تعبيره.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع قناة "الجزيرة"، اليوم الأحد، إلى أن 40 نازحًا حاولوا الخروج من المستشفى اليوم، لكن المدفعية الإسرائيلية قصفتهم بشكل مباشر.

وتابع: "بعضهم ملقون على الأرض ومنهم مَن ينزف ولا نستطيع علاجهم أو تيسير سيارات إسعاف، لأن الدبابة تقف على باب المستشفى".

ونوّه إلى أن الاحتلال قصف الطابق الأول من المبنى التخصصي الذي يقدم العناية المركزية في المجمع، ويعالج الحالات الصعبة التي تحتاج عناية فائقة، موضحًا أن الاحتلال استهدف مع بزوغ الفجر، كل آبار المياه في المستشفى، إذ لم يتبقَ سوى بئر مياه واحد يمد الموجودين بالمياه بكميات بسيطة للغاية.

ودعا البرش إلى تأمين ممر لإخلاء المرضى وعددهم 700 والطواقم الصحية والنازحين بشكل يضمن أمنهم وصحتهم، مطالبًا بنقل المصابين إلى مصر لتلقي العلاج اللازم.

وأضاف: "فقدنا قيمتنا عندما نرى أبناءنا يقتلون ولا نستطيع علاجهم، شهدنا موت 3 من أطفال الحضانات، والباقي يعانون الإسهال ومضاعفات جانبية تعد الأخطر.. سيموتون أمام أعيننا ونحن ننظر إليهم".