وزير خارجية الاحتلال: الوقت المتاح للقتال في غزة ينفد بسبب الضغط الدولي

ذات مصر

قال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، إيلي كوهين، اليوم الاثنين، إن الضغط الدولي يزداد عليهم من أجل إنهاء الحرب والعدوان على قطاع غزة والمستمر لليوم ال38 على التوالي.

واعتبر الوزير أن "الوقت المتاح للقتال في قطاع غزة ينفد".

وأضاف كوهين في تصريحات نقلتها القناة "12" الإسرائيلية: "بقي لدينا حوالي أسبوعين أو 3"، للقتال في غزة".

وتابع وزير خارجية دولة الاحتلال: "ندرك أن الضغوط المتزايدة قد بدأت علينا. وأقدر أن هذه نافذة زمنية تتراوح من أسبوعين إلى 3 أسابيع حتى يبدأ الضغط الدولي الثقيل".

وبحسب كوهين، فقد حصل الاحتلال على الضوء الأخضر للرد العسكري والعدوان على القطاع بكافة أشكاله بدءًا من يوم السابع من أكتوبر، و"هي الآن في نهاية اللون البرتقالي قبل الضوء الأحمر" وفق تعبير الوزير.

وتتعرض سلطات الاحتلال لضغوط دولية، بما فيها من الولايات المتحدة، من أجل إقرار هدن إنسانية في قطاع غزة، والسماح بدخول كميات أكبر من المساعدات. وذلك بعد استمرار عدوانها الغاشم على القطاع وتدمير المباني والمستشفيات والمساجد والكنائس إضافة إلي استهداف المدنيين بشكل كبير وغير مسبوق وإلقاء قنابل محرمة دولية. وذلك حَسَبَ محللين عسكريين.

ومنذ 38 يوما، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا مدمرًا على غزة، مما أدى لاستشهاد 11 ألفا و180 ، بينهم 4 آلاف و609 أطفال، و3 آلاف و100 امرأة، فضلا عن 28 ألفا و200 مصاب، 70% منهم من الأطفال والنساء.

ومن جانبه طالب مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، بوقف الجرائم ضد الإنسانية وعمليات الإجلاء القسري لأهل غزة.

وقال المندوب، إننا لا نريد أن نعيش نكبة جديدة: "نرفض وقفا إنسانيا لإطلاق النار في غزة وإنما وقفا لهذا العدوان"، مطالبا مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار ودخول المياه والغذاء والوقود إلى غزة لإنقاذ الأرواح.

وكان مدير عام المستشفيات في غزة، طالب دول العالم بالتدخل العاجل والفوري لإنقاذ المرضى والجرحى في مستشفى مجمع الشفاء.

وقال مدير عام المستشفيات، إن 24 مستشفى أصبحت خارج الخدمة في قطاع غزة حتى الآن بسبب الاستهداف الإسرائيلي ونفاد الوقود، موضحا أن 32 مريضا وطفلا استشهدوا في مجمع الشفاء جراء نتيجة نقص المستلزمات الطبية.

وتابع المدير العام للمستشفيات في غزة، لا يوجد مكان آمن لنقل الجرحى والمرضى والأطفال الخدج من مجمع الشفاء، مضيفا أن هناك مئات من الجرحى الذين لا يستطيعون مغادرة مستشفى الشفاء، موضحا أن حديث الاحتلال عن عرض الوقود استخفاف بالعالم وأن الكمية المعروضة تكفي ساعة واحدة فقط.