جيش الاحتلال: مقتل جندييْن وإصابة 4 في معارك شمالي قطاع غزة

ذات مصر

اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل اثنين من جنوده وإصابة 4 آخرين، مساء أمس الاثنين، في معارك برية مع المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة، لترتفع بذلك حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 47 منذ بدء عدوانه البري على قطاع غزة يوم 27 أكتوبر الماضي.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي اسمي القتيلين، مشيرًا إلى أن المصابين جروحهم خطيرة، فمنهم اثنان أصيبا نتيجة سقوط صاروخ مضاد للدبابات، في حين أصيب الآخران في معارك شمالي قطاع غزة.

في غضون ذلك، بثت كتائب القسام صورا لاستهدافات جديدة لآليات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قصفت بقذائف الهاون فجر اليوم الثلاثاء، حشودا إسرائيلية متوغلة قرب نادي الفروسية شمال غربي غزة.

ومنذ نحو 3 أسابيع، وقوات الاحتلال تحاول التوغل في غزة، تحت غطاء قصف جوي لا يتوقف ولا يستثني حتى المستشفيات، في حين تحاول المقاومة التصدي له وتمكنت بالفعل من إيقاع خسائر عديدة، وكان آخرها ما أعلنت عنه كتائب عز الدين القسام مساء أمس من استهداف وتدمير 12 آلية عسكرية، بينها ناقلة جند و7 دبابات، غرب غزة وشمال بيت حانون.

وتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 11 ألف فلسطيني، ثلثاهم على الأقل من الأطفال والنساء، فضلا عن تدمير نحو نصف مساكن غزة.

وكانت كتائب عز الدين القسام وغيرها من فصائل المقاومة الفلسطينية شنت في السابع من أكتوبر الماضي عملية طوفان الأقصى ضد الاحتلال الإسرائيلي ردا على اعتداءاته المتواصلة، وتمكنت من قتل أكثر 1500 إسرائيلي، بينهم 361 من الضباط والجنود، إضافة إلى أسر نحو 250 بينهم عسكريون برتب رفيعة.