الدولارات تحسم مشاركة الاهلي في السوبر ليج أو البطولة العربية

النادي الاهلي
النادي الاهلي

قرر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، دعوة لجنة التخطيط للكرة ، وشركة الأهلي لكرة القدم لعقد اجتماع هام خلال الفترة القادمة، من أجل تحديد موقف النادي بخصوص المشاركة في بطولة دوري السوبر الأفريقي "سوبر ليج" أو المشاركة في البطولة العربية للأندية.

ووفقا لمصدر داخل النادي الأهلي فإن الإتجاه الأقرب هو إختيار المسابقة التي تضمن للنادي الحصول على أكبر عائد مالي بالدولار، حيث يرغب في تعظيم موارده المالية من أجل الإنفاق على التزاماته المالية الضخمة، الى جانب الرغبة في توفير سيولة مالية من العملة الصعبة، لتوفير رواتب الأجهزة الفنية واللاعبين الأجانب.

ورحب الأهلي في البداية بالمشاركة في السوبر ليج، واستقبل وفدا من الشركة الإيطالية التي تقوم بالتنسيق للبطولة التي تم ترشيجه للمشاركة بها الى جانب فرق صن داونز الجنوب أفريقي والترجي التونسي والرجاء المغربي وهورويا كوناكري الغيني وسيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي وهارتس أوف أوك الغاني.

وجاء ترحيب الأهلي بالمشاركة في البطولة الوليدة نظرا لجوائزها المالية الكبيرة التي تصل الى 10 مليون دولار، وهو ما يفوق ما يحصل عليه بطل كأس العالم للأندية ، قبل أن تشهد الساعات الماضية خروج تقارير حول صعوبة إقامة البطولة، نظرا لعدم وجود رعاة لها، بعد فشل اقامتها في أوربا.

وخلال الساعات الماضية أعلن الاتحاد العربي عن جوائز ضخمة للغاية للنسخة الجديدة من البطولة، وبدأ مفاوضات مع الأهلي للمشاركة بها الى جانب دوري أبطال أفريقيا، وهو ما جعل النادي يرحب بخوض منافساتها خاصة إنها سوف تضم أندية كبيرة على رأسها النصر السعودي الذي يضم بين صفوفه البرتغالي كريستيانو رونالدو.