"القسام" تعلن تدمير 11 آلية وقتل جنود إسرائيليين في غزة

ذات مصر

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها دمرت اليوم الأربعاء، 11 آلية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي كليا أو جزئيا، وقتلت وأصابت جنودا إسرائيليين في كافة محاور القتال في قطاع غزة.

وذكرت كتائب القسام أنها استهدفت قوة لجيش الاحتلال شرق جحر الديك، شرقي قطاع غزة، بعبوات مضادة للدروع وعبوة أخرى عبوة مضادة للأفراد، مضيفةً أن مقاتليها أكدوا أنهم أوقعوا عناصر القوة الإسرائيلية بين قتيل وجريح.

وأكدت "القسام" استهداف دبابة وجرافة عسكرية لقوات الاحتلال المتوغلة في محوري جنوب غرب وغرب مدينة غزة بقذائف"الياسين 105".

استهدات أليات للاحتلال الإسرائيلي

وفي عملية أخرى مشتركة مع ألوية الناصر صلاح الدين، وهو أحد فصائل المقاومة، استُهدفت دبابتين إسرائيليتين بواسطة قذيفتي الياسين 105 و"تاندوم" جنوب غرب مدينة غزة.

واستهدف مقاتلوا القسام أيضًا، دبابة شمال غرب غزة بقذيفة الياسين 105، بحسب ما ورد في بيان منفصل.

من جانب آخر، أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن جنديين أصيبا، أحدهما بجروح خطيرة، إثر إطلاق قذيفة على جرافة قرب كيسوفيم شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأمس الثلاثاء، أعلنت كتائب القسام أنها دمرت 22 آلية إسرائيلية -كليا أو جزئيا- وقتل 9 جنود إسرائيليين.

واعترف جيش الاحتلال صباح اليوم بمقتل ضابطين وإصابة 4 شمالي قطاع غزة ليرتفع عدد قتله المعلن منذ بدء الاجتياح البري في 27 أكتوبر الماضي إلى 49، بالإضافة إلى مئات المصابين.

في الأثناء، استمرت الاشتباكات بين عناصر المقاومة الفلسطينية والآليات الإسرائيلية المتوغلة في محاور عدة بمدينة غزة وفي مناطق أخرى بالقطاع.

وتدور الاشتبكات في مناطق بالقرب من وسط غزة، وفي جنوب غرب وشمال غرب المدينة، وكذلك في مناطق شمالي القطاع على غرار بيت حانون.

وفي شرق دير البلح وسط القطاع، قصف مقاتلو المقاومة تجمعا للآليات الإسرائيلية المتوغلة في المنطقة، بحسب بيان لكتائب القسام.

وفي تطور آخر، بث الإعلام العسكري لكتائب القسام صورا لرشقات صاروخية أطلقتها المقاومة اليوم من قطاع غزة باتجاه مواقع ومدن وبلدات إسرائيلية.

وكانت الكتائب قد أطلقت أمس صواريخ على تل أبيب وعسقلان مما أسفر عن إصابة إسرائيليين وُصفت جراح أحدهم بالخطيرة.

وبينما قالت إسرائيل إنها ستواصل عملياتها العسكرية حتى "القضاء" على حركة حماس توعدت المقاومة الاحتلال بأن تجعل غزة مقبرة لجنوده.