تجار التموين يطالبون الوزير بزيادة أرباحهم وحل مشاكل السيستم

ذات مصر

قدمت الغرفة التجارية برئاسة المهندس حاتم عبد الغفار، اليوم الخميس، وزير التموين علي المصلحي، 7 مطالب هامة للقطاع التجاري وخاصة بقالو المواد الغذائية والسلع التموينية منها إعادة النظر في هامش الربح عدم توافر السلع التكميلية وتوفير البكر وقطع الغيار.

وطالب مجلس إدارة الغرفة التجارية بكفر الشيخ في مذكرة مقدمة من شعبة البقالة والسلع التموينية بإعادة النظر في منظومة البدالين التموينين الحالية لأن هامش الربح في ثبات منذ فترة طويلة، حيث أن هامش الربح لا يتناسب مع الزيادة في كافة مدخلات العمل.

وبين التجار أنه عند استلام التاجر التمويني السلع التموينية من مخزن التموين لا يصرف من المواطنين إلا بعدها بيوم وذلك لعدم وجود رصيد على الماكينة فى نفس ذات اليوم، لذا نرجو التكرم بتنزيل الرصيد فى نفس يوم استلام الحصة من المخزن حتى يستطيع التاجر الصرف للمواطنين في ذات اليوم.

ونوهوا إلى عدم توافر السلع التكميلية والتي تتمثل فى العدس والفول والسمنة والتونة والعمل على توفيرها وذلك لرغبة المواطنين في تواجدها وفى حالة عدم توافرها نقترح (صرف 1 كيلو سكر حر أو ربع كيلو شاي حر بجودة عالية بسعر خارجي).

وشملت المطالب توفير البكر وقطع الغيار للماكينة من شركة أيفيت وذلك لعدم تواجدها منذ فترة طويلة، وحل المشاكل الكثيرة الموجودة بالسيستم لضعف الشبكة مما يؤدى لتعطيل عملية الصرف بيسر وسهولة للمواطنين وإيجاد حلول لهذه المشكلة.

وطالب التجار بفتح السيستم لسلعة المكرونة لضربها على الماكينة من أجل تكميل دعم المواطن وعدم ربطها بعدد معين وتوفير سلع على الماكينة بخمسين قرش وواحد جنيه وأثنين جنيه.

وطلب أعضاء الشعبة بدفع مبالغ الحر التي يستلمها التاجر من المواطن بالمخزن وتحرير إيصال بذلك وعدم دفعها للبنك تيسيراً على التاجر وعطلته لمدة يوم كامل بالبنك نظراً لازدحام البنوك.